أعلنت المملكة خبر سار لجميع الوافدين بخصوص القرار النهائي لقضية إلغاء الكفيل على معظم المهن

أعلنت المملكة خبر سار لجميع الوافدين بخصوص القرار النهائي لقضية إلغاء الكفيل على معظم المهن

أعلن مصادر موثوقه داخل المملكه العربيه السعودية عن خبر هام يسعد جميع الوافدين وجميع المقيمين  داخل أراضي المملكه بقرار يحسن ما تداول حول الغاء نظام الكفيل وذلك بناءً على ما أصدرته الهيئة العامة للجوازات من قرارات .

كما أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للشئون العمالية أحمد الحميدان بأن تقوم الوزارة في هذه الفترة بخطة إيجابية نحو التخلص من نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية بشكل نهائي .

كما أشار وكيل الوزارة على أن إلغاء نظام الكفيل لا يعني تحرير سوق العمل أي أن يأتي العامل من الخارج حتى يبحث عن العمل داخل المملكة بدون أي شروط وقد واصل الحميدان في البيان الصادر أنه سوف يتم وضع شروط محددة حتى يحصل الوافدين على العمل داخل المملكة .

المهن التي لا تحتاج إلى كفيل :

أكدت الوزارة على أن المهن التي لا تحتاج إلى كفيل داخل المملكة هى المهن الإدارية والمدير التنفيذي ومدير المبيعات، الحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير الحسابات، مهندس مدني، ومهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، المهن الطبية .

حيث قررت المملكة العربية السعودية أن تعطي فرصة لجميع العاملين بتلك المهن السابق ذكرها بنقل الكفالة لنفسه أو السفر بدون كفيل وبالتالي يستطيع العاملين بتلك المهن العمل فيها بناءً على القانون السعودي داخل الأراضي السعودية حيث أن هذا القرار جاء بهدف الحد من تحكم الكفلاء والسيطرة والإستغلال السيء للوافدين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *