خبير سعودي يكشف أسهل 3 طرق للقضاء نهائيا على النمل في المنزل

خبير سعودي يكشف أسهل 3 طرق للقضاء نهائيا على النمل في المنزل

تنتشر الحشرات والزواحف الطائرة مع قدوم فصل الصيف، ومن أبرز الحشرات التي تظهر في هذا التوقيت من العام هي النمل، وذلك بسبب خروجه من ثكناته بحثا عن الطعام الذي يقوم بتخزينه تمهيدا للبيات الشتوي الذي يقوم به، وعلى الرغم من كثرة المبيدات الحشرية التي تباع بالأسواق، إلا أن الكثير من البيوت تخشى استخدام تلك المبيدات، ولعل ذلك له أسباب مختلفة ومتعددة، من بينها وجود أطفال بالمنزل في سن صغيرة والذي يصعب معهم رش تلك المبيدات في أماكن مختلفة خوفا من تطأ يديهم هذا المبيد مسبباً مشاكل صحية لهم، والبعض لا يحب بعض أنواع تلك المبيدات بسبب الرائحة النفاذة والمزعجة للغاية التي تسببها تلك المبيدات، حتى أنها تترك أثرا كبيرا لأسابيع وربما شهور من وقت رش تلك المبيدات.

وصفات القضاء على النمل

الخبير السعودي المهندس أحمد الحجي كشف عن بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للقضاء على النمل، حيث بعضها يمكنه من قتل النمل فورا والبعض الآخر يمنعه من الدخول إلى البيت والهروب فورا وهذه الوصفات كما يلي:

  • بواسطة ملعقة كبيرة من زيت النعناع ممزوجة في زجاجة بها بخاخ للماء وخلطهم مع بعضهم البعض، ومن ثم رش الأماكن التي يخرج منها النمل أو التي يتجمع حولها النمل، ويتم الرش بين الحين والآخر حتى لا يظهر النمل مرة أخرى فكلما تختفي رائحة النعناع يتم رش تلك المناطق مرة أخرى.
  • تلجأ بعض ربات البيوت إلى استخدام خليط من الخل والليمون مع الملح، وتخفيف الخليط بالماء ومزجه جيدا، ثم يتم رش الأماكن التي يظهر بها النمل، فالنمل لا يتحمل أبدا رائحة الخل نهائيا، والجدير بالذكر أن بعض النساء تستخدم الخل مخففا بالماء في مسح الأرضيات أثناء التنظيف.
  • يمكن استخدام ملعقة من زيت شجرة الشاي، مع تخفيفها بالماء، ثم رش مناطق خروج النمل أيضا، حيث أن رائحة الشاي من الروائح التي لا يحبها النمل على الإطلاق أيضا.
  • وهناك حيلة أخرى تستخدمها بعض النساء، وهي عن طريق رش سكر البودرة مع بيكربونات الصوديوم، حيث لا تتحمل معدة النمل البيكربونات فتسبب لها انتفاخات لا يستطيع التخلص منها ويموت على الفور.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة الحرص على عدم تناثر حبات فتات الطعام والسكر وأي نوع مأكولات، ولا يترك أي طعام خارج الثلاجة ليلا، حيث تلك الأشياء التي يظن البعض أنها بسيطة أحد الأسباب التي لها دور كبير في ظهور النمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *