طرق طبيعية للتخلص من الناموس بـ 5 وصفات طبيعية وآمنة

طرق طبيعية للتخلص من الناموس بـ 5 وصفات طبيعية وآمنة

مشكلة انتشار الناموس في المنزل خلال فصل الصيف، من أكثر المشكلات التي تسبب الضيق والقلق لدى جميع سكان المنزل خاصة إذا كان به أطفال صغار، وإذا كنت تبحث عن طرق طبيعية للتخلص من الناموس بدون التعرض للمخاطر التي تتركها الطرق الكميائية في التخلص من الناموس، ولكي تتجنب هذه الأضرار خلال فصل الصيف وحتى انتهاء شهر أكتوبر، جرب الطرق الطبيعية للتخلص من الناموس نهائيا.

طرق طبيعية للتخلص من الناموس

بدلا من الاعتماد على الأقراص الطاردة للناموس ذات التكلفة العالية، أو الطرق الأخرى التي قد يكون بعضها غير آمن، اعتمد على طرق طبيعية للتخلص من الناموس نقدمها لك الآن، تساعدك على القضاء من هذه الحشرة المزعجة، التي لا تنشط إلا في الليل بينما أنت تخلد للنوم.

زيت شجرة الشاي لطرد الناموس

أكثر الطرق التي أثبتت فاعليتها في طرد الناموس بعيدا عن المنزل؛ فهو يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التي تطرد الحشرات وذباب الأشجار والبعوض والحشرات المختلفة، جرب أن تسخدمه في أماكن انتشار الناموس في منزلك.

الثوم طارد الناموس طبيعي

رائحة الثوم النفاذة والقوية، لديها القدرة على التخلص من الناموس والحشرات من المنزل، يمكنك طحن كمية من فصوص الثوم أو فرمها وغليها في كمية قليلة من المياه، وصب المحلول في زجاجة رذاذ، واعمد إلى رش جميع أنحاء الغرفة لتجبر الناموس على الهرب خارجها.

النعناع

النعناع من الورقيات ذات الرائحة المتميزة التي يكرهها الناموس، وتواجد النعناع في الغرفة يجبره على طرده، يجب أن تضع عدد من أوراق النعناع المجففة أو الطازجة في المكان الذي يتواجد به الناموس، وستجده يهرب من النافذة سريعا.

الريحان لطرد الناموس

الريحان يأتي كواحد من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في طرد الناموس من المنزل؛ فهو من الأوراق التي تحمل رائحة قوية جدا، تساعد على طرد الناموس وذباب الأشجار من المنزل، يمكنك زراعته في شرفة المنزل خلال فصل الصيف، لعدم السماح للناموس بالدخول.

الليمون والقرنفل

يمكنك الاعتماد على خليط الليمون والقرنفل في طرد الناموس، فالقرنفل مبيد طبيعي لجميع أنواع الحشرات وخاصة الناموس، فيمكنك وضع حبات القرنفل على نصف حبة من الليمون وضعيها في المكان المراد طرد الناموس منه، وتعد هذه أحد أشهر طرق طبيعية للتخلص من الناموس المزعج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *