أفضل طريقة تخزين الليمون بشكل صحيح وتحافظ على نضارته وطعمه الطازج

أفضل طريقة تخزين الليمون بشكل صحيح وتحافظ على نضارته وطعمه الطازج

خطوة سهلة وبسيطة يمكنك بتطبيقها تخزين الليمون لأطول فترة ممكنة دون أن يفسد، فهو من الثمار التي تشهد ارتفاع كبير في الأسعار خلال أكثر من فترة خلال الساعة، ويصبح من الصعب العثور عليه بالأسواق، لذا يلجأ الكثيرون إلى تخزينه في الأيام التي يتوافر فيها بكثرة وبأسعار منخفضة، خاصةً وأنه من الأساسيات في كل مطبخ ويتم الاستعانة به في العديد من الوصفات فضلًا عن استخدامه في المشروبات، ومؤخرًا أصبح للقشر الخاص به أهمية في التنظيف من خلال استخدامه في وصفات التنظيف لقدرته على إزالة الأوساخ والبقع.

طريقة تخزين الليمون

فيما يلي أكثر من طريقة يمكن اختيار الأنسب بهدف تخزين الليمون بطريقة صحيحة.

الطريقة الأولى:

الاحتفاظ به داخل أكياس التخزين، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الليمون مع التأكد من عدم وجود أي واحدة فاسدة، ثم مسحه جيدًا بواسطة فوطة للتخلص من أي رطوبة، ثم إغلاق الكيس جيدًا والتخلص من الهواء، ثم إدخاله الفريزر للاحتفاظ به لأكثر من أسبوع.

الطريقة الثانية:

وضعه داخل برطمان من الزجاج على أن يكون خالي من أي رطوبة ونظيف تمامًا، حيث يتم إغلاقه بشكل جيد ووضعه داخل الثلاجة وإخراجه عند الحاجة لذلك.

الطريقة الثالثة:

الاستعانة بالرول البلاستيك من أجل تغليف حبات الليمون بشكل جيد، فتلك الطريقة تحافظ عليه لأطول فترة ممكنة سواء داخل الثلاجة أو داخل الفريزر، على أن يتم تجفيفه جيدًا قبل وضعه بالغلاف للتخلص من الرطوبة.

طريقة تخزين الليمون المعصور

يرغب الكثيرون في الاحتفاظ بعصير الليمون داخل الثلاجة لأكثر من يوم. وذلك لاستخدامه أما في وصفات الطهي أو تناوله كعصير.

  • ويمكن ذلك دون أن يفسد من خلاله سكبه داخل القالب الخاص بمكعبات الثلج.
  • ثم وضعه بالفريزر. وإخراجه مكعب تلو الأخر عند الحاجة لذلك.
  • كما يمكن الاحتفاظ بشرائح الليمون عبر وضعها في وعاء مغلق واستخدامها خلال أسبوع واحد فقط كحد أقصى.

من الجدير بالذكر أنه يجب إَبعاد الليمون سواء كان داخل الثلاجة أو الفريزر عن أنواع محددة من الفاكهة. مثل التفاح والموز والمشمش لكونها ذات تأثير سلبي على الليمون. لاحتوائها على مادة الإيثيلين التي تؤثر على مدة صلاحية الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *