وصفات طبيعية رائعة لعلاج عسر الهضم بعد الإفراط في تناول اللحوم

وصفات طبيعية رائعة لعلاج عسر الهضم بعد الإفراط في تناول اللحوم

يعاني العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك من عسر الهضم بسبب الإفراط في تناول اللحوم خلال إجازة العيد، حيث من المتوقع أن يصاحب ذلك العسر آلام مزعجة في البطن وانتفاخ شديد مما يؤدي إلى أضرار نفسية وعدم الاستمتاع بإجازة العيد، لذا سوف نوضح في هذا المقال الهام وصفات طبيعية رائعة من أجل التخلص من عسر الهضم خلال إجازة العيد، والتي قد تؤدي إلى ضرر كبير وفق ما نشره موقع HealthDayNews.

وصفات طبيعية للتخلص من عسر الهضم

يوجد عدد من الوصفات الرائعة التي تعمل على تهدئة المعدة والتخلص من الانتفاخات، والتي منها الشاي بالنعناع، وذلك نظراً لتأثيره المضاد للتشنجات مما يخفف كثيراً على الجهاز الهضمي، والتي منها عسر الهضم والغثيان، لذا فإنه من الأفضل تناول كوب من الشاي بالنعناع بعد الوجبات من أجل تهدئة المعدة بشكل سريع، أو تناول حلوى النعناع عقب تناول الطعام بشكل مباشر، مما يُشعر الشخص بتحسن كبير.

القرفة

تعمل القرفة على مقاومة عملية عسر الهضم وذلك نظراً لاحتوائها على مواد مضادات الأكسدة، وهى مواد تُساعد كثيراً في عمليات الهضم، كما أنها تعمل على مقاومة تلف وتهيج القناة الهضمية، لذا فغنها تساعد على تخفيف حدة بعض أعراض عسر الهضم.

بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر على عدد من المركبات الهامة التي تُساعد بعضها تحفيز استرخاء البطانة العضلية الموجودة في القناة الهضمية وكذلك مقاومة التشنجات، لذا فإنها تساعد بشكل كبير  مقاومة عسر الهضم، وتعمل أيضاً على تخفيف حدة بعض الأغراض التي ترافقه مثل النفخة والغثيان وتشجنات البطن وألمها.

الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا طبيعية المعروفة بالبروبيوتيك التي تتجمع بالأمعاء والتي تُساعد كثيراً في تحلل الطعام.

الكراوية

يمكن للشخص الذي يعاني كثيراً من عملية الانتفاخ وذلك من خلال تدليك البطن بزيت الكراوية.

من خلال استخدام الوصفات الطبيعية السابقة يمكنك التخلص من عمليات الانتفاخ للبطن بكل سهوله ويسر، وذلك من خلال استخدام وصفة واحدة من الوصفات السابقة للتخلص من الآلم الموجود في البطن بسبب الانتفاخ مما يشعرك بالراحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *