فوائد الزنجبيل الرائعة منها انقاص الوزن ومعالجة التهاب المفاصل

فوائد الزنجبيل الرائعة منها انقاص الوزن ومعالجة التهاب المفاصل

يعتبر الزنجبيل من أفضل وأصح التوابل المتاحة خلال هذه الفترة على كوكب الأرض، وهو عبارة عن نبات مزهر نشأ في جنوب أسيا وينتمي إلي عائلة كبيرة تضم الهيل والكركم أيضاً، كما أن للزنجبيل تاريخ طويل في الإستخدامات الطبية، حيث تم استخدامه في محاربة نزلات البرد والأنفلونزا، حيث يوجد العديد من الفوائد المذهلة لذلك النبات الرائع، والتي سوف نكشفها في هذا المقال.

فوائد الزنجبيل  المدهشة

معالجة الغثيان

يعد الزنجبيل من أهم المواد الفعالة التي تستخدم في معالجة الغثيان، حيث يساعد في تخفيف القئ للأشخاص الذين قاموا يعمليات جراحية أو الحالات التي ترتبط بالعلاج الكيميائ، كما أشارت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يعتبر أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالنساء الحوامل.

تقليل التهاب المفاصل

أشارت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل، كان لديهم إنخفاض كبير في الإعاقة والتهاب المفاصل.

إنقاص الوزن

يلعب الزنجبيل دور هام في إنقاص الوزن, وذلك طبقاُ للدراسات التي أجريت علي الحيوانات والبشر، فقد استمرت مراجعة الدراسات في هذا الجانب حتي عام 2019، ووجدوا أن الزنجبيل قلل بشكل كبير من تراكم الدهون في الخصر والورك.

كما أثبتت داسة أخري أجريت عام 2016 علي 80 امرأة مصابة بالسمنة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تقليل مستوي الأنسولين في الدم.

خفض السكر في الدم

أجريت دراسة عام 2015 علي 41 مصاب بداء السكري من النوع الثاني، وأظهرت الناتج أن الزنجبيل خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 12 بالمئة، كما أن الزنجبيل يقوم بتحسين الهيموجلوبين في الدم.

يساعد في سرعة الهضم

أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يساعد في إفراغ المعدة.

تقليل الام الدورة الشهرية

يساعد مشروب الزنجبيل في تقليل آلام الدورة الشهرية بشكل فعال.

خفض الكوليسترول

تم إجراء دراسة عام 2018 علي 60 شخص كانوا يعانوا من فرط الدهون بالدم، أظهرت النتائج إنخفاض في مستوي الكوليسترول في الدم

يحسن وظائف المخ

أشارت بعض الدراسات التي أجريت علي الحيوانات أن مضادات الأكسدة والمركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل، تمنع الاستجابات الإلهابية الموجودة في المخ، كما يعمل الزنجبيل علي تحسين وظائف المخ.

الوقاية من السرطان

تعمل المواد الفعالة الموجودة في  الزنجبيل علي واقية الجسم من السرطان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *