تعرف على طريقة تنظيف الأواني المحروقة بالخل وبيكربونات الصوديوم في دقائق

تعرف على طريقة تنظيف الأواني المحروقة بالخل وبيكربونات الصوديوم في دقائق

طريقة تنظيف الأواني المحروقة بالخل وبيكربونات الصوديوم، تبحث كثير من سيدات المنزل بشكل دائم عن أفضل الطرق التي تساعدهن على التخلص من الأواني المحروقة والتي يصعب تنظيفها وبالتالي تحتاج إلى مجهود كبير لكي تتمكن من تنظيفها ويوجد بعض المواد المتوفرة في كل منزل يمكن استخدامها لكي تتمكن من التخلص من الأواني المحروقة بدون تعب شديد أو مجهود وفي أسرع وقت، لذا سوف نوضح الخطوات المطلوبة التي تساعد على تنظيف الأواني المحروقة باستخدام المكونات التالية والخطوات المطلوبة.

التخلص من الأواني المحروقة هي واحدة من أكثر الأمور التي تشغل كثيرًا من سيدات البيوت لكي يتمكنّ من تنظيفها، حيث تجد صعوبة كبيرة في إزالتها وهناك بعض الطرق والخطوات والمكونات المتوفرة في أي منزل للتخلص من الأواني المحروقة بكل سهولة دون بذل مجهود كبير أو الحاجة إلى الاستعانة بالمنتجات الكيميائية الموجودة في الأسواق التي تخرج منها روائح تؤثر على الجهاز التنفسي وخاصة الأشخاص الذين يعانون من حساسية من المواد الكيميائية التي يتم استنشاقها.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

عند استخدام البيكربونات الصوديوم مع الخل يساعد ذلك على التخلص من الدهون الصعبة والفروق الموجودة في الأواني بدون بذل مجهود شديد.

المكونات:

– كوب خل أبيض.

– إسفنجة للتنظيف.

– ثلاث ملاعق من البيكربونات الصوديوم.

طريقة التحضير والاستخدام:

1- ابدأي بتوزيع كمية البيكربونات الصوديوم على الأواني المحروقة من الخارج.

2- اسكبي كوباً من الخل على البيكربونات الصوديوم واتركيها لبضع ثوانٍ.

3- قومي بفرك الأواني المحروقة بإستخدام الإسفنجة وستلاحظين بداية اختفاء البقع.

4- بعد تنظيفها تماماً، قومي بغسلها بالماء والصابون.

تنظيف الأواني المحروقة باستخدام الخميرة

يمكن التخلص من الأواني المحروقة باستخدام الخميرة الموجودة في كل منزل وسوف نوضح لكم الخطوات المطلوبة لكي تتمكن من استخدامها بشكل صحيح والتخلص من الأجزاء المحروقة في الأواني بكل سهولة.

طريقة التحضير والاستخدام

1- يتم وضع كمية كبيرة من الماء في وعاء المحروق ثم إضافة ملعقة من الخميرة ونصف فنجان صغير من الخل واتركيه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان.

2- بعد ذلك قومي بتجهيز السلك والصابون أو سائل التنظيف وابدأي بتنظيف الأواني بكل سهولة وستلاحظين بداية اختفاء الحروق الموجودة فيها.

طرق تلميع الأواني بالليمون

يمكن تلميع الأواني الألمونيوم باستخدام الليمون بكل سهولة لأنه يساعد على التخلص من الدهون والحروق الصعبة الموجودة في الأواني وذلك في حالة عدم وجود خميرة في المنزل، تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق البسيطة والتي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة وتساعد على إزالة البقع والأماكن المحروقة في الوعاء بكل سهولة من خلال اتباع نفس الخطوات التي قمنا بتوضيحها في الطريقة الأولى وهي غلي الماء في الوعاء المحروق وبعد ذلك يتم إضافة الليمون وبعد ذلك يتم البدء بالتنظيف وستلاحظين اختفاء البقع والحروق تدريجياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *