أشياء تصيبك بتسمم الكبد انتبه لها وطرق المحافظة على صحته 

أشياء تصيبك بتسمم الكبد انتبه لها وطرق المحافظة على صحته 

أشياء تصيبك بتسمم الكبد انتبه لها، في الفترة الأخيرة انتشر تحدث طبيب سعودي  علي مواقع التواصل الاجتماعي يوضِّح أهم الأسباب المسؤولة عن الإصابة بتسمم الكبد ونصح الجميع بتجنبها حتى لا يتعرض أي شخص للإصابة وأكد على أهمية تطهير الجسم من السموم بشكل دائم وبالتالي في حالة الإصابة بتسمم الكبد يقلل من عمل التخلص من السموم الضارة الموجودة في الجسم لذا يمكنكم من خلال مقال اليوم معرفة أهم الأسباب التي تجعلكم أكثر عرضة للإصابة بتسمم الكبد.

يمكنك من خلال السطور القادمة معرفة أهم الأسباب المسؤولة عن إصابة أي شخص بتسمم الكبد لذا يجب على الجميع الانتباه جيداً للمحافظة على صحة الكبد بجانب الاطلاع على أهم الطرق التي تحافظ على صحة الكبد بشكل صحيح وتناول طعام صحي بشكل دائم وتجنب تناول المشروبات الغازية و الأطعمة الغير صحية لأنها تجعل الشخص اكثر عرضة للاصابة بمرض تسمم الكبد مع أهمية ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.

أشياء تصيبك بتسمم الكبد، انتبه لها

يمكنكم من خلال السطور التالية معرفة أهم الأسباب التي تجعلكم أكثر عرضة للإصابة بتسمم الكبد وتتمثل في النقاط التالية:

– في حالة تناول الكحوليات تتسبب في التأثير بشكل كبير على الكبد.

– في حالة عدم المداومة على ممارسة الرياضة بشكل دائم على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.

– الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات بشكل دائم.

– التقليل من تناول الأطعمة الغير صحية والوجبات السريعة التي يتم شراؤها من الخارج.

– كثرة الإصابة بالغثيان والألم في البطن اليمنى والوحمات وما إلى ذلك، يكون من أكثر الأسباب التي تدل على إمكانية الإصابة بتسمم الكبد.

– في حالة استخدام أي أدوات من الخارج ولم يتم التأكد من نظافتها نهائياً.

– عند الإكثار من تناول الأدوية بشكل كبير.

طرق المحافظة على صحة الكبد

– يجب عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات لأنها تتسبب في زيادة خطر الإصابة بمرض الكبد وخاصة عند تناولها في المساء.

– يجب ممارسة الرياضة من 20 إلى 40 دقيقة على الأقل خمس مرات في الأسبوع لأنها تساعد على التخلص من الدهون الزائدة الموجودة حول الكبد وتمنع تراكمها.

– تجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة وبالتالي تتسبب في رفع نسبة السكر في الدم وتراكم الدهون وذلك عند تناول المشروبات والحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وكذلك الأطعمة التي يتم تناولها من الخارج.

أفضل مصادر أحماض أوميغا 3

يوجد العديد من المصادر التي تقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب الكبد الدهني الغير كحولي وتحتوي على نسبة كبيرة من أوميغا 3، وهي كالتالي:

– يجب الاكثار من تناول بذور الكتان وبذور الشيا، وكذلك زيت بذور الكتان وعين الجمل وزيت الكانولا، فهي تساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة الكبد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *