تعرف على تركيبة كريم لبان الذكر الفريدة وكيف يعمل على تجديد وتغذية البشرة

تعرف على تركيبة كريم لبان الذكر الفريدة وكيف يعمل على تجديد وتغذية البشرة

إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة عمل كريم لبان الذكر لتفتيح البشرة بالمكونات الأصلية، للمساعدة في تفتيح البشرة والقضاء على التجاعيد والبقع الداكنة، التي تملأ الوجه في فصل الصيف تحديدا، فإننا نقدم لكِ اليوم الوصفة المضمونة والسهلة لعمل كريم لبان الدكر في البيت بدلا من شراء كريمات جاهزة بتكاليف عالية، ودون نتائج مضمونة، لى عكس كريم اللبان الشحري أو الكندي أو الذكر، بالوصفة التي نقدمها اليم.

كريم لبان الذكر

البان الذكر

يساعدك كريم لبان الذكر أو اللبان المر في حماية بشرتك الدهنية من آثار الحبوب والإسمرار وتفتيح البشرة في وقت سريع، وإذا كنت تتعرضين يوميا لأشعة الشمس لفترة طويلة، فإن هذا الكريم يعمل على تفتيح أماكن انتشار التصبغات وينظف البشرة بعمق ويضيق مسامها، فلا تفرز كميات كبيرة من الزيوت خاصة في فصل الصيف، ودعي الكريمات والماسكات الجاهزة من الصيدلية وصالونات التجميل، وجربي الوصفة الطبيعية لهذا الكريم.

مكونات كريم كولاجين طبيعي

لتحصلي على أكبر استفادة ممكنة من هذا الكريم، عليك أن تعدي مكوناته بالمقادير التي نقدمها لكِ الآن، دون زيادة أو نُقصان بها:

  • نصف ملعقة من لبان الذكر.
  • ملعقة صغيرة من النشا الأبيض، للمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة والحكة في الجلد.

طريقة عمل كريم اللبان المر

بعد تحضير هذه المكونات ابدأي في تطبيق الوصفة منزليا، لتشبه كريمات كريم اللبان المر أو الشحري الجاهزة ذات الماركات الشهيرة، اتبعي هذه الخطوات:

  • ضعي في ربع لتر ماء ملعقة صغيرة من لبان الذكر على النار الهادئة.
  • بعد ذلك اضيفي إليه النشا وقلبي المكونات جيدا، لتحصلي على قوام متماسك.
  • ثم بعدها ارفعي المكونات من على النار واتركيه ليبرد 30 دقيقة.
  • بعد ذلك ضعي الماسك على المناطق التي ترغبين في تحضيرها، سواء الوجه أو الجسم، واتركيه مدة 15 دقيقة.
  • ثم بعد مرور 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. ودلكيه برفق وبحركة دائرية.
  • بعد ذلك استخدمي هذا الخليط مرتين أسبوعيا. للحصول على أفضل النتائج.
  • بينما يساعدك هذا الكريم في انتاج الكولاجين. كما انه يحتوي على بعض المركبات التي تعالج مشكلات الجلد المختلفة. منها العدوى الفطرية والإكزيما.

فوائد اللبان الذكر للبشرة

يُعد اللبان الذكر واحدًا من المكونات الطبيعية الفعّالة التي يمكن استخدامها لتحسين صحة البشرة. فهو يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومضادات للالتهابات التي تساعد على تقليل التهيّج والتورّم في البشرة. ويحتوي اللبان الذكر أيضًا على مركبات تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعد مهمًا للحفاظ على صحة البشرة وشبابها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام اللبان الذكر للتخلص من البثور والحبوب الدقيقة. حيث يعمل على تنظيف المسام وتقليل إفراز الزيوت الزائدة التي تسبب تلك المشكلة. ويمكن أيضًا استخدامه لتخفيف آثار حب الشباب. وتحسين مظهر البشرة الباهتة والتي تعاني من تصبغات الجلد. ويمكن استخدام اللبان الذكر على شكل مرهم أو زيت. ويتم وضعه مباشرة على البشرة أو يمكن إضافته إلى مستحضرات العناية بالبشرة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *