كيف أعرف أني مستحق في الإسكان التنموي؟ إليكم رابط التسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي

كيف أعرف أني مستحق في الإسكان التنموي؟ إليكم رابط التسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي

كيف أعرف أني مستحق في الإسكان التنموي؟ سؤال يتردد كثيراً بين المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من مستحقي الضمان الاجتماعي، وللإجابة عن هذا السؤال يجب في البداية أن نتعرف على شروط الإسكان التنموي وخطوات التسجيل عبر منصة سكني، يعد الإسكان التنموي أحد أهم المبادرات التي قامت بها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية لتوفير سكن مناسب للأسر المشمولة بدعم الضمان الاجتماعي ووفق شروط وضوابط تم وضعها بعناية حتى يصل الدعم للمستحقين الفعليين وحتى يتم الاستفادة من برامج الدعم والحماية الاجتماعية على الوجه الأكمل، وقد وضعت وزارة الإسكان أمام الراغبين في الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض أو فلل الإسكان التنموي جدة وباقي الأماكن داخل السعودية بعض الاختيارات التي تناسب الفئات المستفيدة للاختيار من بينها حسب إمكانياتهم ورغباتهم.

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

كيف أعرف أني مستحق في الإسكان التنموي؟

كما ذكرنا لكم في مقدمة هذا المقال أو وزارة الإسكان قد وضعت شروط وضوابط يجب أن تكون متوفرة فيمن يرغب في الاستفادة من دعم الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، فإذا توافرت الشروط المطلوبة في المتقدم فهو في هذه الحالة مستحق للإسكان التنموي، أما إذا لم تتوافر الشروط أو بعضها في المتقدم ففي هذه الحالة يكون غير مستحق، ولمعرفة حالة الاستحقاق وإذا كنت مستحق من عدمه يجب عليك عمل حساب على منصة سكني وتسجيل الدخول في سكني لمعرفة حالة الاستحقاق، وسوف نتعرف معاً في الفقرة القادمة على شروط الإسكان التنموي وخطوات معرفة أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي، وما هو رقم الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان للتواصل معهم وتفاصيل أقساط الإسكان التنموي.

ثقفني
ثقفني
إذا كانت الحالة مستحق سوف تظهر أمامك هذه الرسالة
إذا كانت الحالة مستحق سوف تظهر أمامك هذه الرسالة

شروط الإسكان التنموي

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. الإقامة داخل المملكة.
  3. ألا يكون قد حصل أو استفاد من دعم الإسكان التنموي من قبل.
  4. يجب أن يكون المتقدم من مستفيدي الضمان ومسجل في الضمان الاجتماعي.
  5. عدم وجود دخل غير الدعم المقدم من الضمان وإذا وجد دخل آخر يجب الإفصاح عنه عند التسجيل.
  6. إذا كانت المتقدمة امرأة فيجب أن يكون لديها أسرة وتعول فرد أو أكثر.
  7. ألا يتجاوز عمر أطفالها من الذكور 25 عام.
  8. بالنسبة للمطلقات يجب أن يمر عامين على الأقل من تاريخ الطلاق.
  9. تقديم ما يثبت عدم وجود مسكن وعدم وجود صك ملكية باسم المتقدم.

رابط التسجيل في إسكان الضمان الاجتماعي

التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي يتم إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية:-

سكني تسجيل الدخول
سكني تسجيل الدخول
  • قم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول” وإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد أو الدخول من خلال خدمة النفاذ الموحد أبشر.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك بكل دقة وهذه البيانات تتمثل في (بيانات أفراد الأسرة، بيانات الدخل، الوظيفة، بيانات البنك الذي تتعامل معه)
  • إذا كنت مستحق للدعم وتتوافر فيك شروط الاستحقاق سوف تجد الحالة أمامك “مستحق” وفي هذه الحالة تستطيع الاختيار بين الخيارات الموجودة أمامك وتقديم الطلب.
ثقفني
ثقفني
  • قم بالتواصل مع أحد الجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة بحيث تكون حلقة الوصل بينك وبين وزارة الإسكان.

رقم الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

سكني
سكني

للتعرف على أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي عليك زيارة منصة سكني أو وزارة الإسكان وكذلك من خلال رقم التواصل الخاص بالإسكان التنموي وهو (199090) وسوف يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد على استفساركم على مدار 24 ساعة، كما يمكنكم التواصل عبر [email protected].

كم قسط الإسكان التنموي؟

يزداد البحث من قبل الراغبين في الحصول على سكن مدعوم من وزارة الإسكان ضمن مبادرة الإسكان التنموي عن تفاصيل الأقساط، فكما نعلم أن السكن ليس مجاني بل هو مدعوم من قبل وزارة الإسكان، ويتم الحصول على السكن كحق انتفاع وبأقساط شهرية ميسرة جداً بحث ألا تكون هذه الأقساط عائقاً أمام من يرغب في الحصول على وحدة سكنية، وتبدأ الأقساط من 200 ريال شهرياً وحتى 800 ريال حسب حالة المتقدم والوحدة التي يرغب فيها.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

من أهم شروط الإسكان التنموي أن يكون المستفيد ضمن المستحقين لدعم الضمان الاجتماعي، لذلك على من يرغب في التسجيل في الإسكان التنموي أن يكون مسجل في الضمان عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويتم الحصول على بيت من الضمان بقسط شهري 200 ريال إذا كان المتقدم ليس له دخل إضافي غير راتب الضمان، إما إذا كان له دخل إضافي فيكون القسط الشهري 800 ريال.

إلى هنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تناولنا فيه الإسكان التنموي وشروطه وطريقة معرفة حالة الاستحقاق والضمان المطور والرابط الخاص به.

برنامج سكني

برنامج سكني هو برنامج حكومي تقوم به وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية والجهات المانحة الأخرى، وهو يستهدف المواطنين الأقل دخلاً داخل المملكة العربية السعودية، ويعمل على توفير سكن مناسب لهم إذا توافرت فيهم شروط الدعم السكني، ويقدم البرنامج للمستفيدين عدة خيارات يختارون من بينهم على حسب وضعهم المالي واحتياجاتهم الفعلية، ويتم منح الدعم للمستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور وهو أحد شروط الدعم السكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *