تعرفي على مقشر القهوة للوجه وفوائده الجمالية وطريقة تحضيره في المنزل

تعرفي على مقشر القهوة للوجه وفوائده الجمالية وطريقة تحضيره في المنزل

إذا كنتِ ممن يعتمدن على مقشر القهوة للوجه للقضاء على خلايا الجلد الميت، فإنك بذلك تحافظين على وجهك مشرقا وجذابا ولامعا طوال الوقت؛ فالقهوة لها مفعول سحري في القضاء على طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح بشرتك، وبفضل مضادات الأكسدة ستتخلصي تماما من الحكة والالتهابات، التي تظهر في فصل الصيف، تعرفي على الطريقة الأفضل لعمل مقشر القهوة من خلالنا الآن.

مقشر القهوة للوجه

مقشر القهوة للوجه

للقهوة فوائد متعددة وإيجابية للجلد سواء الجسم أو الوجه، واستخدام مقشر القهوة للوجه يساعدك في التخلص من علامات تقدم سن البشرة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والتهابات الجلد والإكزيما وحب الشباب، وتتواجد أكثر من طريقة لتقشير الجلد الميت، إلى جانب الوصفات الجاهزة أو الماسكات الجاهزة ذات التكلفة العالية، جربي الطرق التي نقدمها لكِ اليوم للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة ونضرة.

مقشر الزبادي والقهوة

امزجي 2 ملعقة من الزبادي مع ملعقة بن كبيرة، لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة في أسابيع قليلة فقط، مع التخلص تماما من بقايا الجلد الميت على وجهك، ليس عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • امزجي 2 ملعقة زبادي مع ملعقة البن، واخلطي المكونين معا جيدا حتى تتجانس المكونات تماماً.
  • نظفي وجهك جيدا، ثم وزعي الخليط عليه واتركيه مدة 15 دقيقة مع تغطية الوجه بالكامل.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ مع التدليك بحركة دائرية، وكرري الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

القهوة وزيت جوز الهند

إذا لم ترغبي في استخدام الزبادي على وجهك، فجربي خليط القهوة مع زيت جوز الهند، لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، من خلال إحضار 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقة زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ والغسول المناسب لبشرتك، ودلكيه مدة دقيقتين ثم اغسليه وجففيه.
  • اخلطي المكونات الثلاثة السابقة في وعاء واحد. وضعي الخليط الناتج على وجهك. خاصة منطقة الخدين والجبهة والرقبة، ودلكي بحركة دائرية مدة 20 ثانية تقريبًا.
  • اتركي خليط  مقشر القهوة للوجه قليلا على وجهك. ثم اغسليه بالماء البارد لتغلقي المسام وترطبي البشرة جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *