كيفية التخلص من الفئران نهائيا بدون لمس أو الاقتراب منها هتختفي تماما

كيفية التخلص من الفئران نهائيا بدون لمس أو الاقتراب منها هتختفي تماما

تعتبر الفئران نوع من أنواع القوارض التي تنتشر حينما تتوفر لها العوامل التي تساعد على انتشار وتكاثر تلك النوعية من الكائنات خطيرة الأثر والتي تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض ما لم يتم القضاء عليها، وإذا انتشر تواجدها في المنزل لا بد من اتباع طريقة خاصة تسهل من مكافحتها، وبدون استخدام أي مواد كيماوية أو مبيدات خطيرة غير مناسبة للاستخدام في المنزل

كيفية التخلص من الفئران نهائيا

تستطيعين القضاء على الفئران بسهولة عن طرقق ستعمل مكونات متوفرة في كل مطبخ، وتسهم في تطهير بيئة المنزل وتعقيمها وهو ما لا يتناسب مع وجود تلك الآفات التي لا تكون موجودة في الأماكن المنظفة جيدًا، لذلك لا بد من مراعاة التخلص السريع من وجود أي قمامة أو أي كراكيب أو فوضى في مطبخك أو أي مكان في منزلك.

التعقيم الجيد للأسطح وأركان منزلك يسهل التخلص بسرعة من وجود الآفات، ويمكنك تعقيم البيت بالديتول أو الكلور فتلك الطريقة ممتازة تسهم في طرد كل الآفات، ومن أفضل المواد المطهرة للبيت أيضًا المحلول المكون من الملح مع الماء؛ لطرد الآفات ومكافحتها.

التخلص من الفئران بالنعناع

النعناع من المكونات العشبية والنباتات التي تتسبب في نفور الفئران، حيث يمكنك جلب نبات النعناع ووضعه في أركان البيت، ومن ثم ستجدي أن الفئران تهرب من رائحته العطرية النفاذة والقوية.

رش الخل لطرد الفئران

  • يمكنك التعامل مع انتشار الفئران من خلال استعمال الخل، فهو من المواد المطهرة التي تساعد على تعقيم المكان وتطهيره، كما أنه يتسم برائحته النفاذة المزعجة بشكل كبير لكل الحشرات والآفات الخطيرة والتي منها الفئران.
  • استخدمي زجاجة رش ممتلئ بالخل، وقومي برشه في مختلف أماكن وزوايا المنزل لطرد الفئران، ومكافحتها، حيث أن الخل يعتبر من المواد التي قد تساعد في اختناق وموت الفئران.

الزيوت العطرية المستخدمة لمكافحة الفئران

زيت الزنجبيل وزيت الليمون من أقوى الزيوت العطرية المكافحة للفئران، زيت البصل وزيت القرفة يمكن رشهما في المنزل لمكافحة الفئران، زيت النعناع أيضا من أقوى المكونات الطبيعية التي تطرد الفئران وتزعجها للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *