الاستعلام عن الراتب بالرقم السري 1441 متى صرف رواتب السعودية هذا الشهر

الاستعلام عن الراتب بالرقم السري 1441 متى صرف رواتب السعودية هذا الشهر

تتيح مؤسسة النقد العربي الاستعلام عن الراتب بالرقم السري ، عقب إيداع رواتب الموظفين في حساباتهم البنكية،  ويستمر نزول الرواتب السعودية كل شهر منذ إقرار الأمر الملكي الذي تم إصداره من سمو الملك، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف رواتب السعودية لكافة الموظفين سواء المدنيين أو العسكريين ومستفيدي الضمان الاجتماعي، مضافا لها العلاوة السنوية ومبلغ بدل غلاء المعيشة في نفس توقيت نزول رواتب الموظفين 1441.

الاستعلام عن الراتب بالرقم السري

وجاء موعد صرف رواتب الموظفين في المملكة موافقاً ليوم الثامن والعشرين من كل شهر، فإذا وافق يوم السابع والعشرين يوم السبت يصرف يوم الأحد عقب اتهاء العطلة، وقد شمل القرار أيضاً توحيد مواعيد صرف الرواتب لجميع العاملين والموظفين بالدولة، وينطبق القرار على كل من له صلة بالقطاع الحكومي من مدنيين وعسكريين، كما شمل الأمر السامي المتقاعدين ومستحقي برنامج الضمان والمساعدات المقطوعة.

موعد صرف المعاش التقاعدي

ويتم صرف علاوة للفئات المشمولة بالرواتب الشهرية وفق سلم رواتب الموظفين الجديد، وغلاء المعيشة بصورة سنوية، جدير بالذكر أن القرار قد جعل موعد فواتير الخدمات طيلة الأسبوع ذاته لاستحقاق وصرف الرواتب، أي عقب الاستعلام عن الراتب برقم السجل المدني أو بالرقم السري للمستفيد أو الموظف، الأمر الذى لاقى استحسان لدى المواطنين.

موعد نزول رواتب السعودية

وتوضيحاً لتأخير صرف الرواتب إلى يوم 28 من الشهر فجاء هذا تحقيقاً للسياسة الخاصة بالبنوك المحلية، والتي أن سبق وضعها بخصوص توقيت نزول رواتب الموظفين العاملين بالدولة وآلية الاستعلام عن الراتب بالسجل المدني، وتنص تلك السياسة على أنه فى حال تصادف موعد صرف الرواتب مع يوم جمعة أو سبت، يتم تأجيل صرفها ليوم الأحد.

سلم رواتب المعلمين

استعلام رواتب الموظفين السعودية
استعلام رواتب الموظفين السعودية

فيما أعرب المواطنون عن ترحيبهم بالقرار الملكي الذي عمل على توحيد مواعيد نزول الراتب، وتوديع نظام جدول صرف الرواتب بالأبراج الذى تم العمل به فى السنوات السابقة، والعمل على توحيد مواعيد الصرف بناء على مواعيد الصرف بالميلادي.

ترقب صرف الرواتب السعودية لجميع موظفي الدولة للقطاعين الحكومي والخاص هذا الشهر، إذ يصادف موعد نزول رواتب الموظفين لشهر فبراير يوم الجمعة 28-2-2020، وكما هو معروف أنه إجازة رسمية لكافة العاملين، الأمر الذي يلزم تأخير الاستعلام عن الراتب رسمياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *