الاستعلام عن غلاء المعيشة : إيداع بدل الغلاء للفئات المستفيدة لهذا الشهر

الاستعلام عن غلاء المعيشة : إيداع بدل الغلاء للفئات المستفيدة لهذا الشهر

نقدم طريقة الاستعلام عن غلاء المعيشة لهذا الشهر، ونوضح ما هو بدل غلاء المعيشة، فحرصاً من القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية على رفع المستوى المعيشي الخاص بمواطنيها، تم الإعلان سالفاً عقب صدور المرسوم الملكي الذي ينص على صرف بدل الغلاء المعيشي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من المؤسسة العامة للتأمينات ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فيتم إيداع بدل غلاء المعيشة بقيمة 500 ريال مضافا للمعاش الذي يحصل عليه المستفيدين من المؤسسة في حسابهم البنكي.

الاستعلام عن غلاء المعيشة

وفى هذا الإطار فقد صرحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على إنهاء الاستعدادات والإجراءات الخاصة بإيداع قيمة البدل هذا الشهر، وقد حددت الوزارة من جانبها الفئات المستفيدة من بدل غلاء المعيشة استعلام عن الرصيد، حتى يتسنى لهم الاستعلام عن غلاء المعيشة وفقاً لما أقرته الأوامر الملكية الجديدة، وهم:

الاستفسار عن غلاء المعيشة

صرف بدل غلاء للمتقاعدين والمعاشات الضمانية

بلغ عدد هؤلاء المستفيدين ما يقارب نحو 360 ألف مستفيد يمكنهم الاستعلام عن غلاء المعيشة والمعاشات الضمانية عبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية ووزارة العمل والتنمية، وذلك يوم الثامن والعشرون من الشهر الجاري، بعد إيداع المبالغ المخصصة في الحسابات البنكية للمستفيدين.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنها قد أتاحت للمستفيدين من المدنيين والعسكريين المتقاعدين، إمكانية استعلام غلاء المعيشة والتعرف على قيمة المعاش الخاص بهم، وذلك من خلال تسجيل دخول رابط المؤسسة الرسمي إلكترونيا، وعند الدخول سيتمكن المستفيد من مراجعة سجل المدفوعات الخاص به، والاستفسار عن مبلغ معاش التأمينات الاجتماعية وبدل غلاء المعيشة.

تصرف العلاوة السنوية والبدل المعيشي تزامناً مع صرف الرواتب للموظفين في المملكة، بعد أن أعلنت مؤسسة ساما إيداع رواتب جميع موظفي الدولة في الحساب البنكي لهم، وكان مصرف الراجحي أول من أودعوا البدل من مؤسسات الدولة.

وتقدم بعض الموظفين في المملكة بالشكاوى للجهات المعنية بسبب تأخر نزول البدل الذي كان من المفترض الصرف في موعدها، ومن بينهم شاغلي الوظائف التعليمية إذ لم يتمكنوا من الاستعلام عن الغلاء.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إيداع المعاشات الضمانية للمستفيدين ومتاح الاستعلام عن بدل الغلاء برقم الهوية ورقم السجل المدني لمن نزلت لهم مبالغ ومخصصات المعاش الضماني وبدل الغلاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *