هتكسبي دهب اياكي أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم له فوائد كنز في بيتك

هتكسبي دهب اياكي أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم له فوائد كنز في بيتك

دائمًا ما يقال اياكي أن ترمي زيت القلي له فوائد مذهلة، ولكن ما هي تلك الفوائد وكيفية استخدام الزيت المستعمل، هو ما سنتعرف عليه سويًا خلال السطور التالية، خاصةً مع الارتفاع الكبير في أسعاره خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي استوجب ضرورة إعادة تدويره، كما أن التخلص منه بطرق غير صحيحة قد يتسبب في مشاكل فيما بعد، لذا أصبح من الأفضل إعادة استخدامه بطرق صحية لا تؤثر على البيئة أو صحة الإنسان.

فوائد زيت القلي المستعمل

تتعدد فوائد زيت القلي المستعمل واستخداماته، ولكن استخدامه في صناعة الصابون من أهمهم، ويوفر الكثير من الأموال في شرائه، ويتم صناعته من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية يتم إحضار خمسة أكواب من الزيت المستعمل وكوب واحد من الدقيق وربع كيلو بوتاس.
  • إحضار وعاء لا يتفاعل مع تلك المكونات ووضع البوتاس به مع إضافة القليل من الماء وبواسطة أداة من البلاستيك أو الخشب يتم تقليبهم حتى يذوب البوتاس تمامًا.
  • بشكل تدريجي نقوم بإضافة الزيت المستعمل إلى المزيج السابق ثم إضافة الدقيق مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس المكونات تمامًا.
  • يتم إضافة الماء للتحكم في القوام المطلوب.
  • إحضار قوالب جاهزة وسكب الخليط بداخلها وتركها حتى تصبح صلبة تمامًا.

استخدامات أخرى لزيت القلي

يمُكن الاستعانة بـ الزيت المستعمل في في تنظيف الشفاط للتخلص سريعًا وبدون مجهود من الدهون والزيوت، وذلك من خلال فك كافة أجزائه ووضع في وعاء به كمية من الماء الساخن ومضاف إليه سائل تنظيف لمدة ½ ساعة، نضع القليل من الزيت عليه وفكرها بواسطة سلكة خشنة للتخلص من جميع الأوساخ بشكل كامل، ثم يشطف فقط بالماء بالأخير.

  • يتم تنظيف أسطح السيارات من الأوساخ اللاصقة بها من خلال استخدام الزيت المستعمل، ويتم الاستعانه به أيضًا في تنظيف الفرامل، إلى جانب استخدامة كمادة فعالة للتشحيم، حيث يتم
  • استخدامه في عزل المفصلات المعدنية وغيرها لحمايتها من التعرض إلى الصدأ.
  • وعندما نجد صعوبة في استخدام المفاتيح لفتح الأبواب، لا نجد أفضل من الزيت يتم استخدامه في تلين المفتاح حتى يقوم بعمله بكل سلاسة ومرونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *