تعرّفي على كيفية صبغ شعرك بالحناء والاستفادة من فوائدها لتحصلي على لون رائع مناسب لبشرتك

تعرّفي على كيفية صبغ شعرك بالحناء والاستفادة من فوائدها لتحصلي على لون رائع مناسب لبشرتك

صبغ الشعر بالحناء من أكثر الأمور التي ترغب في معرفتها الكثير من السيدات وذلك حتى تتمكن من تنفيذها في المنزل بشكل سهل وسريع، وعلى الرغم أن البعض قد يرى هذا الأمر صعب، ولكن عملية الصبغة بسيطة تحتاج فقط لبعض الحرص عند القيام بها، ولكن تنفيذها في البيت سهل وبسيط.

صبغ الشعر بالحناء

إن طريقة صبغ الشعر بالحناء تعتبر سهلة وبسيطة ولكن بها بعض التفاصيل المهم الانتباه لها، ولذلك كان من الضروري أن نوضح لكم الطريقة الصحيحة لذلك بالتفصيل فيما يلي:

  • في بداية الأمر نقوم بإحضار إناء به ماء ونضعه على النار . ونتركها حتى تصبح دافئة ولا تصل لمرحلة الغليان، فمن الضروري أن تناسب حرارتها اليد دون أن تحرقها.
  • كميات الماء والحناء متوقفة على حسب طول كل شعر حيث تختلف من طول لأخر.
  • ثم نحضر وعاء نضع فيه كمية الحناء ونقوم بإضافة الماء الدافئ إليها بشكل تدريجي ونستمر في التقليب حتى يتكون الخليط. كما يجب أن نحرص ألا تكون الكمية قليلة فيكون الخليط صلب صعب تحريكه أو كثير فيكون سائل ويسقط من على الشعر.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار القفازات المطاطية وكمية من الفازلين. ثم يتم توزيع الفازلين على المناطق القريبة من الشعر على الوجه والرقبة، ويتم ارتداء القفازات في اليدين وذلك للحماية من لون الحناء الأحمر الذي يصعب إزالته من على الجلد.
  • كما يجب التأكد من حماية الأرض باستخدام الجرائد القديمة الواقية. هذا كما يجب ارتداء ملابس قديمة أو وضع قطعة قماش أو بلاستيك على الملابس لحمايتها.
  • نقوم بتقسيم كل الشعر إلى خصل باستخدام مشابك الشعر وليسهل توزيع الحناء عليها. ويتم ذلك التوزيع بداية من الخصل السفلية إلى الأعلى حتى نتأكد من تغطية الشعر كله بالحناء.
  • بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بشكل جيد سواء بمنشفة الشعر أو باستخدام قطعة قديمة من القماش. ونترك الشعر مغطى ما بين الساعة وال6 ساعات على حسب درجة اللون التي نرغب فيها.
  • نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر فقط للتأكد من إزالة كل الحناء من الشعر. وبعد ذلك يتم غسله مرتين أو ثلاثة باستخدام الشامبو والماء.

لقد عرضنا لكم في هذا المقال الطريقة الصحيحة لتنفيذ صبغ الشعر بالحناء في المنزل. والتي سوف توفر لكم الكثير من الوقت والمجهود وتجعلكم تتحكمون في درجة اللون التي ترغبون بها. ولكن من الضروري الالتزام بكل التعليمات الموضحة لحماية أنفسكم وملابسكم من بقع الصبغة التي قد تترك أثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *