تنظيف البوتاجاز الاستانلس بسهولة مهما كانت الدهون متراكمة ومحترقة من سنين

تنظيف البوتاجاز الاستانلس بسهولة مهما كانت الدهون متراكمة ومحترقة من سنين

إذا كنتِ تمتلكين بوتاجاز استانلس، فمن المؤكد أن تنظيفه يشكل تحديًا بالنسبة لكِ، حيث أنه يمكن أن تتراكم الدهون والأوساخ والبقع بسرعة على سطح البوتاجاز كلما قمتِ بإعداد الطعام لأسرتك وبخاصة المقليات، ولكن اليوم سنخبركِ بطرق فعالة لتنظيف البوتاجاز الاستانلس وجعله يبدو كالجديد.

تنظيف البوتاجاز الاستانلس

يتوفر الكثير من المنظفات الخاصة بالاستانلس في الأسواق، ويمكن استخدامها لتنظيف البوتاجاز بسهولة، يمكنكِ البحث عن المنظفات ذات الماركات التجارية الشهيرة لتنظيف الأوساخ والدهون بشكل فعال، ولكن يجب عليكِ إرتداء القفازات لأنها قوية التأثير على اليدين.

طريقة تنظيف البوتاجاز والعيون

يمكن استخدام الخل الأبيض الخام لتنظيف البوتاجاز الاستانلس بسهولة، حيث يمكنكِ مزج الخل الأبيض مع الماء ووضعه في زجاجة بخاخ، ثم رش الخل على سطح البوتاجاز وتنظيفه بقطعة قماش ناعمة، وتصلح هذه الوصفة للبوتجاز والعيون بشرط أن تكون درجة الاتساخ بسيطة إلى متوسطة.

طريقة تنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ

يمكن استخدام معجون الأسنان لتنظيف البوتاجاز شديد الاتساخ، حيث يمكنك وضع معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة وفرك سطح البوتاجاز وتركه لمدة ربع ساعة، ثم مسحه بالماء، ويمكن استخدام فرشاة الأسنان القديمة للوصول إلى الزوايا والأماكن الصعبة.

استخدام الليمون

  • يحتوي الليمون على الأحماض الطبيعية التي تنظف الأوساخ والدهون، حيث يمكنكِ قطع الليمون إلى نصفين، وفرك سطح البوتاجاز بلطف بشكل دائري.
  • يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون المخفف بالماء ووضعه في زجاجة بخاخ، ثم رشه على سطح البوتاجاز وتنظيفه بقطعة قماش ناعمة.

الابتعاد عن المواد الكيميائية القوية

يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية لتنظيف البوتاجاز الاستانلس، حيث يمكن أن تتسبب في تلف سطح البوتاجاز، ينصح بالابتعاد عن المواد التي تحتوي على الأمونيا والأسيتون والكحول الإيثيلي والمذيبات القوية مثل ماء النار، ويعد الأشهر على الإطلاق فلاش، فهو يستخدم للأرضيات فقط وغير مخصص نهائيًا للبوتجاز، حيث يتفاعل مع الأسطح الاستانلس مُسببًا تلفه وتغيير لونه.

في النهاية، يجب التأكد من تنظيف البوتاجاز بشكل منتظم للحفاظ على مظهره ولعدم تراكم الدهون مرة أخرى، الأمر الذي يجعل من عملية التنظيف أمر صعب،  يمكن استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه لتنظيف البوتاجاز الاستانلس بشكل فعال وآمن، كما يمكنكِ تجربة الطرق المختلفة واختاري الأفضل لتنظيف بوتاجازك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *