“القبول المبدئي” نتائج قبول الكليات العسكرية ثانوي 1444- 1445 وزارة الدفاع عبر رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa

“القبول المبدئي” نتائج قبول الكليات العسكرية ثانوي 1444- 1445 وزارة الدفاع عبر رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa

أعلنت وزارة الدفاع السعودية منذ قليل عن نتائج قبول الكليات العسكرية ثانوي 1444، القبول المبدئي من وزارة الدفاع لا يعني بالضرورة قبول المترشح حيث لابد أن يجتاز المترشح باقي الإجراءات والاختبارات الأخري حتى يتم قبوله بشكل نهائي، وتتمثل هذه الإجراءات في اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي واختبار اللياقة البدنية وجميع الاختبارات المقررة، وقد تم الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين بناءً على الشروط والضوابط الموضوعة من قبل وزارة الدفاع، وذلك لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بالكليات العسكرية لعام 1445، ويتم الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع ثانوي للكليات العسكرية عبر رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa، وسوف نشرح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع الكليات العسكرية ثانوي والتعليمات التي يجب الانتباه إليها قبل المقابلة الشخصية واستكمال باقي الإجراءات.

نتائج قبول الكليات العسكرية ثانوي 1444

أعلنت وزارة الدفاع ممثلة في اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن أسماء المقبولين مبدئياً في وزارة الدفاع 1445 من حملة الشهادة الثانوية.

ويجب على من وقع عليهم الاختيار والترشيح تجهيز كافة المستندات اللازمة للاطلاع عليها ومطابقتها عند إجراء المقابلة الشخصية.

علماً بأنه في حالة وجود أي اختلاف في البيانات سيتم استبعاد المترشح فوراً ولا يحق له المطالبة بشيء كما لا يحق له الرجوع على الجهات المختصة في شيء.

مع العلم أن هذا القبول هو قبول مبدئي وليس نهائي لذلك يجب استكمال باقي الإجراءات حتى يتم القبول بشكل نهائي والحضور في الموعد المحدد لاستكمال باقي الإجراءات.

رابط بوابة القبول الموحد للاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع الكليات العسكرية ثانوي

يتم الاستعلام عن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع الكليات العسكرية ثانوي 1445 إلكترونياً من خلال بوابة القبول الموحد عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول.
  • سوف تجد أمامك حالة الطلب موضح فيها هل تم قبولك من عدمه.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع

يتم إرسال رسالة نصية للمقولين مبدئياً في وزارة الدفاع تخبرهم بأنهم قد تم ترشيحك أولياً وعليك استكمال باقي الإجراءات.

ويتم ذلك عن طريق تعبئة البيانات التفصيلية وحجز موعد في أحد مراكز التجنيد وطباعة المستندات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *