كيفية التخلص من الصراصير والنمل وجميع الحشرات الموجودة في المنزل نهائيا بدون مواد كيميائية 

كيفية التخلص من الصراصير والنمل وجميع الحشرات الموجودة في المنزل نهائيا بدون مواد كيميائية 

تعتبر الحشرات الزاحفة من أكثر الآفات المنزلية المزعجة ومن أبرزها وأكثرها تواجدًا وانتشارًا هي الصراصير والنمل ومن خلال المقال نتعرف بالتفصيل على أهم سبل مكافحة الحشرات التي تنتشر بسبب كثرة فتات الطعام على الأسطح، ووجود شقوق وأماكن تصلح للبيات الشتوي سواء للنمل أو الصراصير، ولذلك قبل أن تفكر ربة المنزل في المواد التي تساعدها على طرد الحشرات، فينبغي القضاء التام على سبب وجود الصراصير والنمل في البيت.

كيفية التخلص من الصراصير والنمل

مكافحة كلًا من الصراصير والنمل من أكثر ما تسعى كل ربة منزل إلى التعرف عليه، حيث أن القضاء عليهم يتطلب أولًا إجراء حملة تنظيف على نطاق واسع، فمن المهم مسح وتطهير سطح المنزل بالكامل، وتطهير الأرضيات والحفاظ على النظافة ورمي القمامة والتخلص من أي قمامة، ومن ثم سيكون استعمال المواد التي تطرد الحشرات بسرعة من المنزل وأغلبها مكونات منظفة وزيوت عطرية تساعد على طرد النمل والصراصير.

طريقة سريعة لمكافحة الصراصير والنمل

بعد أن تقومي بتنظيف كل أرجاء منزلك يمكنك استعمال محلول مكون من الماء والصابون، حيث يمكن تجهيز المحلول ورشه في كل الزوايا وفي داخل الشقوق فالماء مع الصابون يطهر المكان، ولا تتحمله الحشرات فتفر هاربة.

التخلص من الحشرات بورق الغار

ورق الغار هو أحد أنواع النباتات التي تساعد في طرد أنواع الآفات ومن بينها الصراصير وكذلك النمل، كما أن جميع أنواع الحشرات الطائرة لا تتحمل البقاء بعد رش خلاصة ورق الغار وتبخير المنزل به، ويمكن استعماله بحرق أوراقه التي تسهم في مكافحة الحشرات، كما يمكن طحنه وتحويله إلى مسحوق ورشه في كل زوايا البيت.

محلول السكر والكربوناتو لقتل الصراصير والنمل

من المحاليل الممتازة التي تساعد في التخلص بسرعة من تلك النوعية من الحشرات، ويمكنك مزج السكر مع الكربوناتو وإذابتهما في الماء الدافئ، ومن ثم يتم عمل محلول يساعد في طرد النمل والصراصير ويمكنك رش الشقوق والزوايا لمكافحة تلك النوعية من الحشرات.

الليمون لطرد الصراصير والنمل

طريقة فعالة تساعد في التخلص بسرعة من الحشرات، فمن الممكن رش عصير الليمون المخفف بالماء لطرد النمل ومكافحته، والتخلص من الصراصير أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *