لو عندك اكتر 10 كيلو ثوم قشريهم بسرعه الصاروخ بدون تعب ولا مجهود أسهل طريقه جديده لتقشير أكبر كمية

لو عندك اكتر 10 كيلو ثوم قشريهم بسرعه الصاروخ بدون تعب ولا مجهود أسهل طريقه جديده لتقشير أكبر كمية

الثوم عنصر متعدد الاستخدامات ولذيذ يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق ومع ذلك يصبح تقشير الثوم مهمة شاقة وتستغرق وقتًا طويلاً، لحسن الحظ  هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها لتقشير الثوم بسرعة وسهولة، هناك من يقوم بتقشير الثوم عند نقعه في الماء وهناك من يضعه في الميكرويف والعديد من الطرق سوف نذكرها لكم الآن بالتفصيل.

طريقه تقشير الثوم بسرعه

إذا كنت بحاجة إلى تقشير الثوم بسرعة فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك استخدامها، إحدى الطرق هي قطع أحد طرفي فص الثوم ثم تقشيره بأصابعك، طريقة أخرى هي سحق فص الثوم بجانب السكين ثم تقشيره، وإذا كنت تقشر الكثير من الثوم قد ترغب في تجربة استخدام محضر الطعام عن طريق إتباع بعض الخطوات كما يلي:

  • أولًا قطعي فصوص الثوم إلى نصفين ثم ضعيها في محضر الطعام.
  • قومي بتشغيل معالج الطعام واتركيه يعمل لبضع ثوان.
  • بعد ذلك افتح الغطاء واكشط جوانب محضر الطعام.
  • أضف القليل من الماء ثم أغلق الغطاء واترك محضر الطعام يعمل لبضع ثوان أخرى.
  • بمجرد تقشير الثوم تستطيع استخدامه في أي وصفة تحبها، وفي حالة كنت لن تستخدمه على الفور فعليك تخزينه في وعاء مغلق في الثلاجة.

طريقة تقشير الثوم بالماء

إذا كنت تبحث عن تقشير الثوم بسرعة ودون أي ضجة وملل، فإن استخدام الماء هو الحل الأمثل كل ما تحتاجه هو وعاء من الماء وفصوص الثوم، ببساطة ضع فص الثوم في الماء واتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين، سوف يبدأ جلد الثوم بالتقشير، في هذه المرحلة تستطيع ببساطة إخراج فص الثوم من الماء وسيزول القشر بسهولة.

إذا وجدت أن القشرة لا تزال عالقة في الفصوص، يمكنك ترك فص الثوم في الماء لفترة أطول قليلاً وبمجرد أن تصبح القشرة مرتخية يمكنك فركها بلطف بأصابعك، وهذا كل ما في الأمر يعد تقشير الثوم بالماء طريقة سريعة وسهلة لإنجاز الكميات الكبيرة ولا يتطلب أي أدوات أو معدات خاصة.

طريقة تقشير الثوم بالميكرويف

هناك عدة طرق مختلفة لتقشير الثوم لكن استخدام الميكروويف هو أسرع وأسهل طريقة، كل ما تحتاجه هو رأس ثوم ووعاء آمن للاستخدام في الميكروويف وقليل من الماء.

  • ابدأ بقطع طرف جذر رأس الثوم، سيسهل ذلك تقشيره قم بقطع الرأس إلى نصفين عموديًا حتى تنكشف الفصوص.
  • ضعي أنصاف الثوم مع قطع الجانب لأسفل في الوعاء، ثم أضيفي كمية كافية من الماء لتغطيتها.
  • اضبطي الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة 30 ثانية تقريبًا، أو حتى يبدأ الماء في الغليان.
  • أخرجي الوعاء بعناية من الميكروويف واتركي فصوص الثوم في الماء لمدة دقيقة أو نحو ذلك، سيؤدي ذلك إلى تنعيم القشرة وتسهيل تقشيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *