حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة : استعلام فاتورة الكهرباء الالكترونية بعد زيادة الأسعار

حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة : استعلام فاتورة الكهرباء الالكترونية بعد زيادة الأسعار

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة بهدف تسهيل استعلام فاتورة الكهرباء الإلكترونية والتعرف على قيمة فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعار شرائح الطاقة، مع تطبيق الإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية منذ بداية عام 2018 الميلادي، وسنوضح بالشرح كيفية استخدام حاسبة الاستهلاك التقديرية .

مجلس الوزراء السعودي كان قد أقر تطبيق تعريفة استهلاك شرائح الكهرباء الجديدة على جميع القطاعات سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية أو الخدمية، وبدء تفعيل القرار بتاريخ 1-1-2018، وتم نشر الجداول الخاصة بتكلفة أو سعر الكيلو وات ساعة، على حسب طبيعة الاستهلاك، ونع زيادة الأسعار تم تقديم حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة لتكون أداة يستطيع منها المستعلم التعرف على تكاليف استهلاكه الشهرية، و قيمة فاتورة الكهرباء المناظرة لحجم الاستهلاك المتوقع آو التقديري .

رابط حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة

الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء هو البوابة للوصول إلى رابط حاسبة استهلاك الكهرباء التقديرية الجديدة ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة والتي على رأسها نوع الاستعلام سواء كان سكني أو تجاري، تعليمي، حكومي، سكني، وغيرهما من أنماط الاستعلام وفق الشرائح المنصوص عليها، ثم تحديد عدد الأيام وقيمة الاستهلاك التقديرية خلال الفترة التي سيتم تحديدها.

المخرجات نكون بمقدار أو قيمة فاتورة الكهرباء المستحقة نظير حمية الاستهلاك مضاف لها المصاريف الثابتة المقررة إضافتها،واليكم رابط الدخول إلى حاسبة الكهرباء التقديرية أو من خلال المرفقات.

مؤشر استهلاك الكهرباء

يعد مؤشر استهلاك الكهرباء احد الطرق التقديرية أيضا للتعرف على قيمة فاتورة الكهرباء للاستعلام المنزلي وفق مستوى الاستهلاك ويمكنكم حساب ذلك من خلال استخدام المؤشر على النحو المبين أدناة.

استعلام فاتورة الكهرباء إلكترونياً

طريقة استعلام فاتورة الكهرباء الجديدة من موقع الشركة السعودية للكهرباء وفق الشرح المقدم على الرابط أدناة.

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية

سنحدث لكم كل ما يستجد نحو ألية استعلام وحساب فواتير الكهرباء بالمملكة العربية السعودية ويمكنكم الآن تجربة حسابة استهلاك الكهرباء التقديرية المبين رابطها بالمرفقات بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *