هتلمع من ثاني طريقة تنظيف رخامة المطبخ من الدهون والزيوت والشحوم بمكونات متخطرش على بالك

هتلمع من ثاني طريقة تنظيف رخامة المطبخ من الدهون والزيوت والشحوم بمكونات متخطرش على بالك

يعتبر الرخام الموجود في المطبخ هو سطح حساس ضد أي بقعة وبالأخص أنواع أسطح الرخام ذات اللون الفاتح الأبيض أو البني بكل درجاته الفاتحة، ولذلك قد تحتار ربات البيت في معرفة طرق التنظيف السريعة والتي تساعد على الجلي السريع للرخام وتنظيفه بدون أن يتعرض للخدوش أو يتأثر لونه، وبدون أي مساحيق مكلفة، وبالفعل توجد مجموعة من الحيل والحلول المنزلية الذكية والتي من الممكن أن تتبعها ربة البيت من أجل التخلص من أي بقع أو دهون قد تكون متراكمة وموجودة على الرخام وتكون من أسباب ظهوره بمظهر باهت وشاحب أو غير نظيف.

طريقة تنظيف رخامة المطبخ

  • تعتمد طريقة تنظيف رخام المطبخ على استخدام بعض المواد التي لا تتفاعل مع السطح الرخامي ولا تتسبب في خدشه أو تفتيته مع كثرة الاستخدام، وأفضل طريقة من الممكن أن تعتمدي عليها هي طريقة استعمال المحلول المكون من الماء والصابون، ويمكنك تنظيف سطح الرخام جيدًا بالماء والصابون، كما يمكنك إضافة الملح للتخلص بشكل أسرع من الدهون، وإزالة أي لون غريب على الرخام.
  • من الممكن أن تستخدمي بعد التنظيف قطعة من القماش حتى تقومي بتلميع الرخام تماما، ومن ثم تسترجعي لونه ومستوى نظافته.

 تنظيف رخامة المطبخ بالزيت

  • يعتبر الزيت من أهم المكونات التي من الممكن أن تستخدميها من أجل الحفاظ على سطح الرخام من الاتساخ وجليه وتنظيفه بمنتهى السهولة دون أن يخدش أو يتحول سطحه لسطح خشن مثقب، كما أن الزيت مادة تساعد في التخلص من أي لون داكن على الرخامة عن طريق استعماله في تلميع السطح بشكل جيد.
  • يمكنك بعد استعمال الزيت أن تستخدمي الصابون وملح الليمون وليفة التنظيف لغسل الرخامة بشكل جيد ثم تنظيفها وتجفيفها بقطعة من الإسفنج.

طريقة أخرى لتنظيف رخام المطبخ

من أفضل وأقوى الطرق المتاحة لكل ربات البيوت حتى تقوم بتنظيف الأسطح الرخامية الداكنة أو الفاتحة وتعقيمها أيضًا فبعد غسل الرخامة بالماء والصابون من الممكن استعمال كمية مناسبة من الديتول المركز ومسح السطح جيدًا، وهو ما يسهل من إزالة كل البقع الموجودة وإزالة الدهون المتواجدة عليها.

طريقة سهلة وبسيطة يمكن من خلالها تنظيف رخامة المطبخ من الدهون والصدأ وإزالة الدهون الملتصقة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة سهلة لتنظيف رخامة المطبخ من أصعب الدهون بمكونات بسيطة موجودة في مطبخك وبدون تعب أو مجهود هترجع كأنها لسة جديدة من اول وجديد وبأقل التكاليف

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *