فكره جباره لتتظيف الستائر والبراقع بدون فك وهي بمكانها هترجعيها جديدة بدون اتربه بكل سهوله

فكره جباره لتتظيف الستائر والبراقع بدون فك وهي بمكانها هترجعيها جديدة بدون اتربه بكل سهوله

فكره جباره لتتظيف الستائر والبراقع بدون فك وهي بمكانها هترجعيها جديدة قد تكون إزالة الستائر لغسلها أمرًا شاقًا، إذا لم يكن لديك الوقت لغسلها أو إذا كنت لا تريد أن تمر بمشكلة أثناء الفك والتركيب فهناك طريقة سهلة لتنظيفها وهي لا تزال في مكانها، كل ما تحتاجه هو مكنسة كهربائية بفرشاة مرفقة سوف نذكر لك الآن طريقة تنظيفها بالتفصيل.

تنظيف الستائر بدون فك وهي بمكانها

من المعروف أن الستائر معلقة بشكل محكم فإنزالها وغسلها ثم إعادة وضعها مرة أخرى يعد أمرًا شاقًا، وظيفة تبدو دائمًا أنها تستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولكن ماذا لو كان بإمكانك تنظيف الستائر دون إزالتها؟ سيكون ذلك أسهل بكثير  أليس كذلك؟ هناك طريقة ممتازة يمكنك تنظيف الستائر وهي لا تزال في مكانها بإتباع بعض الخطوات:

  • قم بتنظيف الستائر بالمكنسة الكهربائية لإزالة أي غبار وحطام.
  • استخدم ملحق التنجيد في المكنسة الكهربائية لتجنب إتلاف القماش.
  • بعد ذلك اخلطي محلولًا من منظف معتدل وماء دافئ.
  • استخدمي إسفنجة أو فرشاة ناعمة لتطبيق المحلول على القماش من الأعلى إلى الأسفل.
  • تأكدي من شطف القماش جيدًا لإزالة كل آثار المنظف.
  • أخيرًا استخدمي مجفف الشعر على أقل إعداد لتجفيف الستائر.

هذا كل ما في الامر بهذه الطريقة تنظيف الستائر بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى إزالتها من النافذة، لذلك ليس هناك أي عذر لعدم إبقائهم في أفضل حالاتهم.

تنظيف الستائر شديد الإتساخ

إذا كانت ستائرك متسخة للغاية فقد تحتاج إلى اللجوء إلى طريقة تنظيف شديدة التحمل، في هذه الحالة قم بمزج محلول من الماء الدافئ وصابون الأطباق الذي تستخدمه.

استخدمي إسفنجة أو قطعة قماش لوضع المحلول على الستائر  ثم اشطفيها بالماء النظيف، تأكد من تجفيف الستائر بعد ذلك لمنع تلفها بسبب الماء.

تنظيف الستائر بالبخار

سوف تحتاج إلى منظف بالبخار مصمم للأقمشة، مثل جهاز بخار محمول باليد، ولكن تأكد من اختبار مساحة صغيرة من الستارة أولاً للتأكد من أن القماش يمكنه تحمل الحرارة والرطوبة.

ابدأ بملء خزان البخار بالماء وتوصيله لتسخين، ثم أمسك القدر البخاري على بعد ست بوصات من القماش وابدأ في تحريكه ذهابًا وإيابًا، وتأكد من تجاوز سطح الستارة بالكامل، مع إيلاء اهتمام خاص لأي مناطق تبدو شديدة الاتساخ.

نظفي الستائر من غير ما تفكيها من مكانها بكل سهولة

طريقة سهلة وهتريحك من فك الستائر من مكانها بالمكنسة الكهربائية إستخدمي الفرشاة الصغيرة التي توجد بالقطع الموجودة بها ولا تستخدمي الفرشاة الكبيرة حرصا على الستائر من سحبها بالمكنسة, قومي بإستخدام هذه الفرشاة مرة من كل أسبوع بإستخدام المكنسة لتنظفي الستائر من الأتربة ثم إستخدامى المنظفات في تنظيف الستائر بتخفيفها بالماء وفرك المناطق المتسخة بيدك ووسوف يتم نظافتها بالكامل.

أسباب اتساخ الستائر بسرعة

تعد الستائر ركن أساسي في كل منزل، ولا يمكن الاستغناء عنه لما تعطيه من منظر جمالي أنيق ومكمل لباقي القطع الديكورية والأثاث، وهي هي أسباب اتساخ الستائر ترك النوافذ مفتوحة طوال اليوم.

تنظيف الأثاث بأدوات التنظيف التي تنشر الأتربة في الهواء. عدم متابعة تنظيف الستائر و تحريكها من وقت لآخر.

نصائح للحفاظ على نظافة الستائر أطول وقت

أولا حاولي قدر الإمكان غلق النوافذ المقابلة للستائر والنوافذ التي قد يدخل منها أكبر قدر من الأتربة. ثانيا قومي بتحريك الستائر من وقت لآخر حتى لا تتراكم الأتربة عليها بسبب ثباتها الدائم. ثالثا بامكانك تنظيفها كثيرا بالمكنسة الكهربائية او استخدام طريقة التحريك السريع لنزول الاتربة الموجودة عليها. في حالة اتساخها بشدة يمكنك تنظيفها بأحد طرق تنظيف الستائر المعلقة.

طريقة تنظيف الستائر الشيفون

طريقة تنظيف الستائر الشيفون قد تحتاج إلى بعض المتابعة، يمكنك تنظيفها بدون فك من خلال الوصفة التالية: يمكنك طرقها بأداة التنظيف عدة مرات حتى يتساقط الأتربة الموجودة بها. بعد ذلك يمكنك رش سائل غسيل الصحون والمعطر ثم دعكها قليلا بيديكي. يمكنك تكرار نفس الخطوات إلى أن تنتهي من كل أجزاء الستائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *