الحل النهائي لعلاج رطوبة وعفن الجدران بمكون سحري خطير هترجع كأنها جديدة

الحل النهائي لعلاج رطوبة وعفن الجدران بمكون سحري خطير هترجع كأنها جديدة

تعتبر الطرق المختلفة التي يمكنك بها إزالة الرطوبة من سطح الجدران من أهم ما سيساعد على التخلص من مشكلة قد تتسبب على المدى البعيد في تدمير أساس وجدران منزلك، ومن الممكن أن تبدأ ربة المنزل في التخلص من مشكلة رطوبة الحوائط التي قد تكون مشكلة تزيد كلما اقترب فصل الشتاء بطرق بسيطة منزلية تسهل عملية إزالة تعفن الجدران وإزالة أي بقع داكنة موجودة على الجدران أو الأسقف، وفيما يلي من تلك الفقرات في هذا المقال نتعرف بالتفصيل على الطرق المنزلية البسيطة التي تسهل إزالة البقع بدون مساحيق جاهزة.

الحل النهائي لعلاج رطوبة وعفن الجدران

تتمثل طريقة علاج رطوبة وعفن الجدران في ضرورة توفير المكونات التي تساعد في القضاء على البقع الداكنة والتي يظهر أثرها على الجدار، ومن السهل من خلال عدة خطوات بسيطة القضاء على رطوبة السقف أو الجدار بمنتهى السرعة والسهولة، وهو ما سنتعرف عليه عبر التقرير القادم.

خطوات القضاء على رطوبة الجدران

يسهل علاج رطوبة الجدران عن طريق استخدام الملح، فهو من المكونات التي تعمل على التخلص بسرعة من أي نسبة ماء قد تكون ترسبت على الجدار وتركت أثر بقع مما يؤدي إلى تعفن الجدار، فيمكنك استعمال الملح الخشن وفرك مواضع الرطوبة بها، ويمكنك تكرار تلك الطريقة عدة مرات للتخلص من أثر الرطوبة، ويمكنك مسح مواضع البقع بقطعة من القماش.

طريقة تنظيف بقع العفن على الجدران

  • يمكنك التخلص من أي تعفن على سطح الحوائط والجدران والأسقف من خلال استعمال الماء والكلور، ولكن لا بد وأن تكون نسبة أو كمية الكلور أعلى من كمية الماء، وبتحضير لمحلول يكون جاهز للاستخدام.
  • ارتدي القفازات ومن ثم ابدئي في مسح الجدران بمحلول الماء والكلور الذي يعمل على إزالة التعفن، ومن الممكن أن تستخدمي الحلول عدة مرات حتى تتخلصي من علامات التعفن التي تظهر ممتدة على سطح الجدار.

ومن الممكن أن تستخدمي الماء والصابون من أجل التخلص بشل سريع من بقايا وآثار البقع الموجودة على الجدران، ويراعى تجفيف الجدار تمامًا من آثار الماء وتهوية المكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *