“الآن” رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية

“الآن” رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية

يسود الأجواء الآن في العراق القلق والتوتر والخوف من قبل أولياء الأمور والطلاب في الصف الثالث المتوسط، إذ أن وزير التعليم نوه عن اقتراب موعد طرح النتائج وقد يكون موعدها نهاية الأسبوع الجاري إذ في خلال أيام قليلة بالفعل ونظرًا للتطورات الجديدة التي أضيفت إلى المنهج الدراسي المخصص للطلاب في تلك المرحلة يشعر الطلاب بقلق كبير أثناء تلك الفترة حتى تعلن النتائج ويمكنهم الاطلاع عليها لمعرفة مستواهم الدراسي في هذا الفصل الأخير ولمعرفة طريقة الوصول إلى النتيجة تابعوا معنا.

نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول

مؤخرًا قامت وزارة التعليم ببيان هام وضروري لجميع الطلاب في الصف الثالث المتوسط خاص بالنتائج إذ ذكرت أن الطلاب يمكنهم الآن أن يطلعوا على النتائج بشكل أسهل وأيسر من ذي قبل لأنها تمكنت من توفير النتائج على الموقع الالكتروني لتوفير الوقت والجهد عليهم وذويهم والمبذول للانتقال من مكانهم إلى المدارس لمعرفة النتيجة، فمن خلال المنزل يصل الطالب إلى تفاصيل نتيجته في الاختبارات النهائية التي قضاها الطلاب في الأيام الماضية، أما عن موعدها فهو غير مؤكد حتى وقتنا هذا وقد يستغرق بعض الوقت حتى تنتهي عملية الرصد بشكل تام ويحصل جميع الطلاب على الدرجات المستحقة.

الاطلاع على نتيجة الثالث المتوسط 2023

كما ذكرنا فإن بيان وزارة التعليم في العراق يؤكد إمكانية الوصول إلى الدرجات بعدما تصير جاهزة بشكل الكتروني وهذا بعد تنفيذ الخطوات القادمة:

  • الذهاب المباشر إلى موقع النتيجة وهو موقع وزارة التربية العراقية.
  • يتجه الطالب إلى تبويب النتائج من القائمة الجانبية وعليه هنا أن يكتب عامه الدراسي ومدرسته وبقية تلك التفاصيل المطلوبة لعرض نتيجة هذه المرحلة وهذا العام الدراسي بالتحديد.
  • قبل الانتهاء من تلك الخطوة يجب التأكد من نقل الرقم الامتحانى بنفس الترتيب الصحيح له في البطاقة ويوضع في المكان الشاغر وعندما يضغط على زر البحث تظهر النتائج الخاصة به على الفور.

يشعر الطلاب الآن بالخوف والترقب الكبير من النتيجة لقرب موعد النتائج ولكن وزارة التعليم طمأنت الطلاب على الدرجات الأولية ولا داعي للقلق داعين الله بالتوفيق والنجاح لأبنائها.

من الجدير ذكره أن نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق بجميع المحافظات العراقية لم تظهر حتى وقتنا هذا في أي محافظة، ومن الجدير بالذكر أن جميع الطلاب ينتظرون ظهور هذه النتائج على موقع وزارة التربية العراقية، ويُذكر أن النتائج سيتم ظهورها والاستعلام عنها من خلال إدخال الرقم الامتحاني للطالب وستظهر قريباً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *