ما هو تطبيق ثريدز “threads” المنافس الجديد لتطبيق تويتر

ما هو تطبيق ثريدز “threads” المنافس الجديد لتطبيق تويتر

قامت شركة ميتا بإصدار تطبيق ثريدز الجديد، وهي منصة للتواصل الاجتماعي، والتي سوف تكون المنافس لتطبيق تويتر خلال الفترة القادمة، وقالت ميتا أن التطبيق سوف يكون متاح في أكثر من 100 دولة حول العالم، والتطبيق تم إصداره مساء يوم الأربعاء قبل موعد طرحه المحدد بيوم، كما يستطيع المستخدمين التسجيل في التطبيق الجديد من خلال “إنستغرام” وبالتالي عند انطلاقة في جميع دول العالم سوف يستطيع أكثر من 2 مليار شخص فتح حساباتهم بشكل مباشر.

تطبيق ثريدز الجديد منافس تويتر
تطبيق ثريدز الجديد منافس تويتر

عدد المشتركين في ثريدز خلال ساعتين

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن المنصة انطلقت مساء يوم الأربعاء، وأن عدد المشتركين خلال ساعتين فقط وصل إلى 2 مليون مستخدم، ثم صرح بعد ذلك أن العدد وصل إلى 10 مليون مشترك خلال 7 ساعات.

والتطبيق يسمح للمشترك كتابة منشور يتكون من 500 حرف، كما يستطيع المشترك إضافة الصور والفيديوهات، ويستطيع المشاهدين التفاعل مع المنشورات من خلال الإعجاب أو كتابة التعليقات، كما يستطيعون إعادة النشر، أو اقتباس جزء من المنشور، ويستطيعون أيضًا مشاركة المنشورات الموجودة على  “threads” عبر إنستغرام أو الستوري.

الأجهزة التي تتوافق مع تطبيق threads

هناك العديد من الأجهزة التي سوف تتوافق مع تطبيق ثريدز وهي كما يأتي:-

  • أجهزة أيفون التي تملكها شركة آبل الأمريكية.
  • أجهزة iPod Touch التي تعمل بنظام التشغيل iOS 14 أو إصدار أحدث.
  • التطبيق لن يكون متوفر على أجهزة iPad، وهذا الأمر ليس غريبًا حيث أن تطبيق “إنستغرام” غير متوفر على أجهزة أبل اللوحية.

اللغات المتاحة على تطبيق ثريدز

هناك العديد من اللغات المتاحة عبر تطبيق threads ولكن ليس من ضمنها حاليًا اللغة العربية وتتضمن 31 لغة: الكرواتية، والتشيكية، والدنماركية، والأوكرانية، والهولندية، والإنجليزية، والفنلندية، والفرنسية، والفيتنامية، والألمانية، واليونانية، والإندونيسية ، والهندية، والمجرية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والتركية، والماليزية، وبوكمال النرويجية، والبولندية، والبرتغالية، والرومانية، والروسية، والصينية المبسطة، والصينية التقليدية، والسلوفاكية، والإسبانية، والسويدية.

ومن المقرر أن تقوم شركة ميتا بدعم لغات أخرى، حيث استغرق دعم اللغة العربية عبر تطبيق إنستغرام حوالي 7 سنوات حيث تم دعمها عام 2017، كما استغرق دعم اللغة العربية عبر تطبيق تيك توك سبعة أشهر فقط .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *