اصنعي كيراتين طبيعي لشعر صحي ولامع باستخدام الخميرة وزيت الزيتون بطريقة سهلة وفعالة

اصنعي كيراتين طبيعي لشعر صحي ولامع باستخدام الخميرة وزيت الزيتون بطريقة سهلة وفعالة

كيراتين طبيعي بالخميرة وزيت الزيتون يساعد على فرد وتنعيم وتقوية الشعر بشكل طبيعي، ومن دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قد تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات للشعر حتى لو على المدى البعيد، فاستخدام المواد الطبيعية للعناية بالشعر يعتبر من أفضل الخلطات التي تمنح الشعر الكثير من الفوائد وتجعله أفضل مما هو عليه.

كيراتين طبيعي بالخميرة وزيت الزيتون

الخميرة وزيت الزيتون يعتبروا من أكثر المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعمل كيراتين طبيعي في المنزل، ويحتوي على مكونات طبيعية تمنح الشعر الكثير من الفوائد وهذه الوصفة يمكن تنفيذها كما يلي:

المكونات

  • عدد 3 ملاعق من الخميرة الجافة.
  • ¾ كوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  • نحضر إناء به ماء ونضعه على النار ونضع به إناء كحمام ماء ونضيف به زيت الزيتون، ونتركه حتى يذوب قليلاً ويصبح قريب من الماء.
  • ثم نقوم بإضافة كمية الخميرة إلى زيت الزيتون المذاب ونقوم بخلط هذه المكونات حتى تتجانس وتختفي الخميرة وتذوب في الزيت.
  • بعد الحصول على قوام متماسك من الخليط نقوم بفرده على الشعر بشكل كامل، ثم نغطي الشعر بالغطاء البلاستيك ونتركه ما لا يقل عن ساعة، ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر وباستخدام الشامبو، ونكررها مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

طريقة فرد الشعر المجعد

الكيراتين يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تسبب مشكلات كثير للشعر على المدى البعيد، ولذلك فإن استخدام مواد طبيعية لعمل كيراتين طبيعي في المنزل هو الحل الأمثل للحصول على نفس النتيجة من دون أي أضرار للشعر ولذلك يمكن استخدام هذه الوصفة كما يلي:

المكونات

  • عدد 4 ملاعق من الخميرة الفورية.
  • عدد 2 ملعقة حجم كبير من الزبادي.
  • عدد 2 ملعقة حجم كبير من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  • نقوم بعمل حمام ماء لزيت الزيتون أو نقوم بإدخاله للميكروويف لدقائق وبمجرد أن يصبح زيت الزيتون سائل، نضع عليه كمية الخميرة والزبادي ونخلطهم حتى يتجانسوا مع بعضهم بشكل جيد.
  • بعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر إلى أجزاء ونقوم بفرد الخليط على الشعر بشكل متساوي، ونغطي الشعر بالغطاء البلاستيك، ونتركه ما لا يقل عن 90 دقيقة، ونقوم بغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن استخدام بلسم بعد ذلك ونتركه على الشعر مدة لا تقل عن 20 دقيقة لضمان نتيجة أفضل.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال وصفتين طبيعيتين لفرد الشعر كبديل للكيراتين سواء كيراتين طبيعي بالخميرة وزيت الزيتون ، أو باستخدام الخميرة والزبادي مع زيت الزيتون، وكلا الوصفتين لهم مميزات كثيرة في تنعيم الشعر وتقويته ومنحه لمعان وتقوي البصيلات وتقلل من التساقط وتمنع الهيشان وتحمي الشعر من القشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *