“ميتا” تستغل أزمة #تويتر وتطلق ثريدز.. ما أهم مميزات التطبيق الجديد؟

“ميتا” تستغل أزمة #تويتر وتطلق ثريدز.. ما أهم مميزات التطبيق الجديد؟

استغلت شركة “ميتا” الانتقادات الكبيرة التي نالها موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد استحواذ إيلون ماسك على نسبة قاربت من 10% من أسهم شركة “تويتر”، والذي يعتبر أكبر مساهم في تويتر في الوقت الحالي، نال ماسك ما نال من انتقادات لاذعة، أتت على أثر قرارات له لم تعجب الكثير من رواد العملاق الأزرق، وأطلقت “ميتا” التطبيق الجديد “ثريدز”.

سجل “ثريدز” 10 ملايين مشترك في الساعات الـ 7 الأولى من انطلاقه فقط، وهو الأشبه بتويتر في كثير من مميزاته، غير أنه لا تتوفر فيه إلى الآن ميزة إرسال الرسائل المباشرة، إلا أنه يتم النظر إليه الأن على أنه هو البديل الأفضل، والمنافس الشرس للمنصة الشهيرة “تويتر”.

وصرح “داني هيوسون”. وهو أحد المدراء في شركة «AJ BELL» قائلاً “إنه لا يسع المستثمرين إلا أن يكونوا متحمسين إلا حد ما، لاحتمال وجود القاضي على تويتر حقا لدى ميتا”.

وقال مارك زوكربيرج. رئيس شركة ميتا “أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة، به أكثر من مليار شخص، ولقد نال “تويتر” الفرصة. لكنه لم يحسن استغلالها، وآمل أن ننجح نحن في ميتا”.

"ميتا" تستغل أزمة #تويتر وتطلق ثريدز.. ما أهم مميزات التطبيق الجديد؟

أبرز مميزات التطبيق الجديد “ثريدز”

ويتميز التطبيق الجديد “ثريدز” بعدد من المميزات، يرصدها إليكم «ثقفني» فيما يلي:

  • أولاً: يسمح “ثريدز” بكتابة منشورات نصية من 500 حرف، وبذلك فهو يتفوق على تويتر بحوالي 220 حرفا على “تويتر”.
  • ثانياً: بإمكان التطبيق الجديد تضمن روابط وصورا ومقاطع فيديو، وتصل مدة مقطع الفيديو الواحد، نحو 5 دقائق.
  • ثالثاً: يمكن أيضا تسجيل حساب جديد على “ثريدز” باستخدام بيانات إنستغرام. فهو بذلك يسمح بمتابعة المستخدمين أنفسهم الموجودين على انستجرام.
  • رابعاً: يعتبر من التطبيقات السهل الانضمام إليها لأكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. ينشطون بشكل شهري على المنصة الاجتماعية، التي هي حديث العالم في تلك الأيام.
  • خامساً: يوفر اختيارات الأمان والتحكم في المحتوى، باستثناء إرسال الرسائل بشكل مباشر.
  • سادساً: تحميله متاح الآن عبر “جوجل بلاي”، و “آب ستور” أيضا.

جدير بالذكر أن “إيلون ماسك”. كان قد اشترى حصته من تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، لكن منذ أن حدث ذلك، فقد تراجعت منصة الكوكب الأزرق الأرضي منذ ذلك التاريخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *