رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب 1439 من موقع الشركة السعودية للكهرباء وطرق سدادها

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب 1439 من موقع الشركة السعودية للكهرباء وطرق سدادها

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، قامت الشركة السعودية للكهرباء اليوم بإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء الجديدة إلكترونيا لأول مرة في تاريخ المملكة، وذلك بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على أسعار الكهرباء ، حيث يتم حساب فاتورة الكهرباء بالسعودية 1439 وفقا للتعريفة الجديدة التي تم اقرارها، وبمنتهى السهولة يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من موقع الشركة السعودية للكهرباء 1439 .

طريقة احتساب فاتورة الكهرباء بالسعودية 1439

وأشارت مصادر بالشركة السعودية للكهرباء ، أنه يتم احتساب فواتير الكهرباء بجميع مناطق السعودية بناءا على مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: قراءة استهلاك الفترة قبل تاريخ 1 يناير الجاري بالتعريفة القديمة، وقراءة استهلاك الفترة بعد تاريخ 1 يناير طبقا للتعريفة الجديدة.
  • المرحلة الثانية: جمع المبلغ الإجمالي وإصدار الفاتورة، بعد إضافة القيمة المضافة بقيمة 5%.

أما عن  قيمة فاتورة الكهرباء قبل وبعد التعريفة الجديدة:

شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة بالسعودية 1439

وبالطبع فأن استهلاك الكهرباء مقسم إلى شرائح تختلف قيمتها:

  • فئة الاستهلاك السكني: 18 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك التجاري: 20 لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك: 16 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و20 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

  • فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية: 21 هللة لكل معدلات الاستهلاك.

     

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب 1439 بالسعودية

ويمكنك الآن الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء بالسعودية 1439 من هنا موقع الشركة السعودية للكهرباء ، ثم ادخل رقم الحساب الخاص بك، والرقم المرئي أمامك، ثم اضغط “عرض” لتظهر لك فاتورتك حسب استهلاكك  أو من خلال تطبيق  ALKAHRABA أوخدمات الرسائل القصيرة، أو الاتصال على مركز خدمة المشترك 920001100.

تحديث: أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن عدد من سجلوا بموقعها بلغ أكثر من مليون مواطن، كما قام بتحميل تطبيق  ALKAHRABA أكثر من 3 مليون مرة، وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن خدمة “صديق الكهرباء” على تطبيق واتساب من خلال الرقم “0533991100”، وحساب صحيفة تويتر alkahrabafriend، نجح في التفاعل مع المواطنين حول أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية.

وأشارت الشركة أن خلال 24 ساعة فقط تمكنت من اصدار 9 مليون فاتورة كهرباء إلكترونية، حيث اعتمدت السعودية للكهرباء  الفاتورة الإلكترونية بدلاً من الفاتورة الورقية بداية من يناير الجاري.

تحديث: يمكنك الآن التسجيل في الشركة السعودية للكهرباء من أجل متابعة استهلاكك من الكهرباء، وكذلك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، والاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من قبل الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *