نظام نور 2018 لنتائج الطلاب في المراحل التعليمة المختلفة وطريقة التسجيل

نظام نور 2018 لنتائج الطلاب في المراحل التعليمة المختلفة وطريقة التسجيل

نظام نور 2018 ، يعتبر نظام نور من أهم البرامج التي قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإنشائها، ويقدم البرنامج خدمات عديدة للطلاب وأولياء الأمور، ومن هذه الخدمات التي يقدمها البرنامج نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، ابتدائي وإعدادي وثانوي والتعليم الفني بمستوياته المختلفة، ولمعرفة النتائج يجب التسجيل في نظام نور برقم الهوية.

خطوات التسجيل في نظام نور 2018 برقم الهوية

الدخول على الرابط التالي نظام نور لنتائج الطلاب ، ويحتاج ذلك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي، بعد ذلك نقوم بالضغط على التالي، وبذلك تكون قد تم تسجيلك، بعد ذلك تستطيع الدخول تلقائياً كل مرة.

وقامت وزارة التربية والتعليم بابتكار نظام نور، للتيسير على أولياء الأمور والطلاب لمعرفة نتائج أبنائهم، من خلال نظام إلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد والاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، كذلك يتيح نظام نور متابعة مستوى الطلاب، من خلال عملية البحث البسيطة، ويضمن النظام سرية هذه المعلومات، من خلال رقم سري خاص بكل تلميذ.

ويسمح نظام نور 2018 لأولياء الأمور تسجيل الأبناء والبنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الفترة الزمنية المعلن عنها بخصوص هذا الشأن، من خلال الدخول باسم المستخدم وكلمة السر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *