تنظيف الفرن من الدهون المحترقة بطرق طبيعية وفعالة سيعود كأنه جديد

تنظيف الفرن من الدهون المحترقة بطرق طبيعية وفعالة سيعود كأنه جديد

تنظيف الفرن من الدهون المحترقة من أكثر الأمور التي تسبب ضيق لربات البيوت التي ترغب في الحفاظ على نظافة منزلها، وذلك لأنها تسبب شكل سئ بالإضافة إلى أنها مع الوقت تصدر رائحة في كل مرة يتم استخدام الفرن فيها، الأمر الذي قد يسبب فساد طعم ورائحة الكثير من الوصفات التي تقدم في الفرن، ولذلك نبحث بشكل دائم عن حل له.

تنظيف الفرن من الدهون المحترقة

إن العمر الافتراضي لأجهزة المنزلية يمكن التحكم فيه بشكل كبير جدًا من خلال الحفاظ على نظافة هذه الأجهزة، ويعتبر فرن البوتاجاز من أكثر المناطق التي قد تتعرض للدهون ومع حرارته العالية تحترق هذه الدهون، الأمر الذي يسبب تلف لهذا الفرن بالإضافة إلى أنه يسبب ضيق لربة المنزل عند استخدامه لذلك نقدم لكم أفضل هذه الطرق للحفاظ على الفرن:

بيكربونات الصوديوم لتنظيف دهون الفرن المحترقة

  • تعتبر بيكربونات الصوديوم من أفضل وأهم الطرق التي تستخدم في القضاء على أي دهون بشكل عام والدهون الصعبة بشكل خاص.
  • يتم ذلك عن طريق القيام بفرد كمية من بيكربونات الصوديوم في الفرن تكفي لارتفاع 6 ملي متر.
  • عن طريق استخدام الزجاجة الرشاشة نقوم برش بعض الماء على بيكربونات الصوديوم حتى تصبح مبتلة قليلًا، ونتركها لمدة4 ساعات حتى تصبح عجينه.
  • إذا لاحظنا جفاف الماء من أي منطقة في الفرن من الضروري أن نقوم برش الماء عليها مره أخرى.
  • وبعد مرور 4 ساعات نقوم بمسح الفرن جيدًا بقماشة رطبة وسوف نلاحظ خروج الدهون المحترقة مع طبقة بيكربونات الصوديوم بمنتهى السهولة.

مزيل الدهون لتنظيف دهون الفرن المحترقة

  • نقوم باستخدام ملعقة بلاستيكية في قشط كل الدهون الموجودة على الفرن، ولا يجب أن تكون معدن حتى لا تسبب خدش في سطح الفرن.
  • نقوم بمسح الفرن باستخدام المناديل الورقية حتى نتخلص من فضالات الدهون المحترقة.
  • بعد ذلك نقوم برش كمية متوسطة من مزيل الدهون على سطح الفرن. وبعد دقائق نقوم بفركه بالإسفنج ونمسحه بمناديل المطبخ الورقية.
  • بعد ذلك نستخدم قطعة قماش قطن مبللة وعليها قليل جدا من سائل التنظيف. ثم بعد ذلك باستخدام قماشة قطنية مبلل نقوم بتلميع الفرن.

لقد قدمنا لكم في الفقرات السابقة معلومات تساعد في تنظيف الفرن من الدهون المحترقة بكل سهولة. حيث أن البعض قد يجدون صعوبة بالغة في ذلك الأمر. أو قد تتسبب بعض الطرق التقليدية التي يقوموا باستخدامها في تنظيف الفرن في حدوث بعض الخدوش له. لذلك قدمنا هذه الطرق السهلة والتي تحافظ على جودة ونظافة الفرن لسنوات كثيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *