الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم الحساب عبر موقع شركة المياه الوطنية

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم الحساب عبر موقع شركة المياه الوطنية

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية ،قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، من تفعيل خاصية إلكترونية جديدة للتسهيل على مواطنيها الاستعلام عن فواتير المياه الخاصة بوحداتهم السكنية ومؤسساتهم التجارية وهي خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية وتعتبر هذه الخاصية من اهم الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، لتحقيق المصلحة التامة للمواطن السعودي والتسهيل علية في معرفة قيمة استهلاكه من فاتورة الماء بشكل دوري.

من ناحية أخري قد نبهت شركة المياه الوطنية، على جميع مواطنين المملكة العربية السعودية بضرورة سرعة تحديث بياناتهم باستمرار، حتي يتثنى شركة المياه الوطنية من تقديم كافه خدماتها، واستعلام عن فاتورة الماء وحساب استهلاك المياه الشهري لهم، وارسالها لقيمة فواتير شركة المياه عبر البريد الالكترونى.

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية
الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية

كما توفر شركة المياه الوطنية طريقة فعالة لحساب قيمة استهلاك فاتورة الماء بالمتر المكعب وأيضا مقارنتها بفاتورة المياه عن الأشهر الماضية وذلك عن طريق الدخول على رابط حاسبة استهلاك المياه، ومعرفه الاستهلاك الشهري وعدد الوحدات المستخدمة وخدمة الصرف الصحي المضافة أيضا على فاتورة المياه.

وثيقة حقوق العميل

لكل مواطن حق الاعتراض على قيمة فاتورة المياة الخاصة به إذا وجد قيمتها اكبر من معدل استهلاكه الشهري، فقد تفضلت الشركة وأصدرت وثيقة حق اعتراض العميل علي قيمة الفاتورة، وعلية وجب من العميل الإبلاغ فورا عن أي شكوي تخص فاتورته وسوف تقوم الشركة بأتباع التعليمات الأتية حتي يسترد العميل حقة كاملا:

  1. التأكد من صحة القراء المسجلة من خلال تقرير ميداني.
  2. فحص العداد واستبداله إذا لزم الأمر.
  3. التأكد من معدلات الاستهلاك السابقة ومقارانتها بالمعدل الحالي للاستهلاك.
  4. إذا وجد استهلاك عال، تبادر الشركة إلى فحص الشبكة الداخلية لموقع العميل، وذلك للمساهمة في تخفيض الهدر المائي ومساعدة العملاء على تخفيض قيمت فواتيرهم.
استعلام عن فاتورة الماء
استعلام عن فاتورة الماء

يمكن الآن لجميع مواطنين المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن فواتير المياه الخاصة بمنازلهم أو مؤسساتهم عبر رابط شركة المياه الوطنية السعودية، التي سمحت لعملائها البحث الشهري عن قيمة استهلاك فاتورة الماء إلكترونيا، وذلك للتيسير على مواطني المملكة وسهولة بحثهم عن قيمة الفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية

كما تقدم شركة المياه الوطنية السعودية خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية بالرسايل النصية من خلال إرسال قيمة فاتورة المياه عبر رسالة نصية علي الجوال كل ما علينا أن نقوم بالاشتراك في خدمة مرسال ونقوم بالتسجيل فيها برقم الحساب ورقم الجوال الخاص بالمشترك وتفعيل الاشتراك كما تمكنك خدمة مرسال من تعديل رقم الجوال أو إلغاء الخدمة في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *