هتلمع من تاني.. طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ وإزالة التكلسات والجير بمكونات موجودة في مطبخك

هتلمع من تاني.. طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ وإزالة التكلسات والجير بمكونات موجودة في مطبخك

إن عملية تنظيف حنفيات المياه من رواسب الصدأ أمر يهم كل ربة منزل تحرص على نظافة وبريق أغراض الحمام وكذلك المطبخ، فالحنفيات حينما تتعرض إلى الصدأ فهذا ما يعني أن هناك تفاعل من تفاعلات الأكسدة قد تم، ولذلك لا بد وأن تستخدم مكونات تعمل على التخلص من المادة الملونة التي قد ترسبت على سطح الاستانليس ومحاولة استعادة اللون والبريق مرة أخرى، ولذلك نوجه فقراتنا لكل من تهتم بنظافة الصنبور والتخلص من رواسب الصدأ عليه بشكل نهائي حيث نقوم بعرض أهم المعلومات حول أنجح طرق إزالة الصدأ من الحنفيات.

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ

  • من الممكن أن تتم عملية تنظيف الحنفيات من الصدأ عن طريق استخدام أكثر من مادة موجودة في المطبخ وتسطيع ربة المنزل أن توفرها من أجل التخلص تماما من بقع الصدأ التي تترسب على الحنفية وأشهر تلك المواد المطبخية هي الملح، فمن الممكن أن يتم رش الملح من النوع الخشن على موضع الصدأ حول الصنبور أو على المحبس، ومن ثم من الممكن فرك الملح بإسفنجة مع تكرار تلك الخطوة.
  • ثم بتكرار فرك الملح الخشن يتفاعل مع طبقة الصدأ ويزيل أقوى وأصعب علاماته بسهولة، ولزيادة التنظيف يمكنك مزج الملح مع القليل من الصابون السائل وتنظيف بقعة الصدأ تماما، ثم غسل الصنبور، وستلاحظين بريقه الأخاذ بعد تلك الطريقة المميزة.

الطريقة الثانية

الكلور مادة مطهرة ممتازة تسهم في التخلص بشكل سريع من وجود لون الصدأ البني المحمر الداكن، ومن الممكن سكب الكلور على بقعة الصدأ أو استخدام قطنة وثم يتم غمسها في الكلور وتمريرها على الصدأ.

لا بد وأن يظل الكلور بعد سكبه أو رشه على الصنبور 10 دقائق ليتفاعل مع الرواسب ويكون قادر على إزالتها، ومن ثم يمكنك غسل الصنبور عن طريق استعمال الماء والصابون ثم شطفه بالماء النقي.

الطريقة الثالثة

لإزالة بقع الصدأ وأي رواسب من فوق الصنبور فمن السهل استخدام ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم يتم فرك الصدأ بمكون الكربوناتو إلى أن يختفي ثم تشطف الحنفية بالماء.

تنظيف الحنفيات من الأمور الهامة التي يجب على كل سيدة أن تقوم بإعدادها بين حين وآخر بأن عند تراكم الحنفيات بدون تنظيف تتراكم عليها الجير والترسبات كما أنها قد تصدي أيضا لذا يجب على السيدات تنظيف الحنفيات اول باول وباستخدام مكونات بسيطة جدا يمكن تنظيفها بكل سهولة فقد قدمنا لكم أكثر من طريقة لتنظيف الحنفيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *