مكونات في كل بيت بتقضي على الناموس(البعوض) نهائياً.. تعالي أقولك عليها

مكونات في كل بيت بتقضي على الناموس(البعوض) نهائياً.. تعالي أقولك عليها

طرق التخلص من الناموس، الناموس أو البعوض هو نوع من الحشرات المزعجة والمؤذية التي تتغذى على دم الإنسان والحيوانات، وقد تنقل بعض الأمراض الخطيرة مثل الملاريا والحمى، لذلك يجب علينا اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص منها ومنع تكاثرها، في هذا المقال، سنتعرف على بعض الطرق الطبيعية والآمنة للقضاء على الناموس دون استخدام المبيدات الكيميائية.

طرق التخلص من الناموس (البعوض)

استخدام الأعشاب والزيوت العطرية هناك بعض الأعشاب والزيوت التي تحتوي على روائح قوية تنفر الناموس وتبعدها عن المكان من هذه الأعشاب:

الريحان:

يمكن زراعة نبات الريحان في أحواض أو أوعية ووضعها على النوافذ أو الأبواب أو أماكن تجمع الناموس، كما يمكن رش بعض الريحان المجفف على هذه المناطق.

اللافندر:

يمكن استخدام زيت اللافندر لدهن الجسم أو الملابس أو رشه على المفروشات والستائر، كما يمكن زراعة نبات اللافندر في حديقة المنزل أو في أصص صغيرة.

القرفة:

يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت القرفة مع كأس من الماء ووضعه في رشاش زجاجي ورشه على أسطح المكان، هذه الطريقة فعالة ضد ناموس النمر الآسيوي.

السترونيلا:

هذه النبتة تستخدم في صناعة الشموع والمبيدات ضد الحشرات بسبب رائحتها المنفرة للناموس، حيث يمكن زراعتها في أحواض أو أصص ووضعها في مكان مشمس.

التخلص من المياه الراكدة

المياه الراكدة هي مصدر جذب للناموس لأنها تستخدم كمكان لإيضاع بيضها وتطور يرقاتها، لذلك، يجب تجفيف أي ماء متجمع في حديقة المنزل أو على سطحه أو في أحواض الزهور أو في إطارات السيارات، كما يجب تغطية أي مصادر للماء مثل بئر الماء أو حمامات السباحة.

زيت النعناع

يمكن وضع بعض القطرات من زيت النعناع على المناطق المعرضة أو المكشوفة  للناموس مثل الأذنين والرقبة والأيدي والقدمين، حيث تعمل خصائصه الطاردة للحشرات على صد الناموس بشكل فعال.

 البابونج والتين الشوكي

يمكن استخدامهما عن طريق وضع أوراقهما في الماء وغليهما لبعض الوقت، ثم استخدام المحلول المائي الناتج كمرطب هواء طبيعي وطارد للناموس.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام تركيبات بسيطة من الزيوت العطرية والماء والكحول لصنع بخاخ طبيعي آمن وفعال لطرد الناموس، ومع استخدام هذه المواد الطبيعية، يمكن الحصول على طريقة فعالة وآمنة للتخلص من الناموس دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة.

استخدام مصائد وأجهزة كهربائية

هناك بعض المصائد والأجهزة التي تستخدم لجذب وقتل الناموس بالكهرباء أو بالمواد اللاصقة، من هذه المصائد:

الثلج الجاف: يمكن وضع بعض الثلج الجاف في وعاء مع غطاء ووضعه في مكان مهيأ للناموس، كما أن الثلج الجاف يصدر غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس، وعندما يقترب الناموس من الوعاء، يمكن إغلاق الغطاء عليه وقتله.

الصاعق الكهربائي: هذا الجهاز يصدر ضوءاً أزرقاً يجذب الناموس ويقتله بصدمة كهربائية عندما يلامس شبكته، يمكن تعليق هذا الجهاز في مكان مظلم وبعيد عن متناول الأطفال.

المصيدة اللاصقة: هذه المصيدة تحتوي على مادة لاصقة تلتصق بالناموس عندما يحط عليها، يمكن شراء هذه المصائد جاهزة أو صنعها في المنزل بخلط ماء وسكر وخميرة وصابون سائل ودهنها على قطعة من الورق أو البلاستيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *