جامعة الملك سعود للدراسات العليا : رابط عمادة الدراسات العليا لتسجيل الدكتوراه والماجستير

جامعة الملك سعود للدراسات العليا : رابط عمادة الدراسات العليا لتسجيل الدكتوراه والماجستير

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بدء تقديم جامعة الملك سعود للدراسات العليا للعام الدراسي 1439-1440 هجريا، مع توضيح شروط القبول العامة لراغبي التسجيل في برامج الماجستير والدكتورة، خلال فترة التقديم الإلكتروني ووفق شروط القبول الموحدة المنصوص عليها للبرامج المتاحة لتسجيل الدراسات العليا للخريجين والخريجات.

اشترطت عمادة القبول والتسجيل على الراغبين أو الراغبات التسجيل في برامج الدكتوراه أو الماجستير الحصول على درجة 70 درجة في اختبار قياس القدرات العامة للجامعيين، وتم توضيح حزمة الشروط التي يجب مرعاتها قبل التسجيل في رابط جامعة الملك سعود للدراسات العليا 1439 باللائحة الموحدة، أو تلك الخاصة بالدراسات العليا فقط .

مواعيد تسجيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا

بدء من اليوم 30 يناير 2018 الموافق لا13 جمادي أول 1439، يتم فتح بوابة القبول والتسجيل على موقع جامعة الملك سعودي الإلكتروني والذي سيتمر في قبول الخريجين والخريجات لمدة 15 يوم، مع تخصيص أرقام هاتفية لتلقي استفسارات الطلاب السعوديين أو الطالبات السعوديات أو الطلاب من الجنسيات غير السعودية، وسنوافيكم فيما بعد بشروط تسجيل جامعة الملك سعود للدراسات العالي 1439-1440 .

شروط تقديم الدراسات العليا

أوضحت جامعة الملك سعود متمثلة في عمادة القبول والتسجيل أن هناك شروط تخص التسجيل في الدراسات العليا ومن بينها درجة 70 في اختبارا قياس قدرات الجامعيين، والحصول على درجة 45 في اختبارات اللغة الانجليزية التويفل أو “IBT”، أو درجة 4 في اختبار IELTS ، او 60 درجة في اختبار STEP ، وذلك وفق التقديرات الخاصة بكل قسم، ويضاف إلي ذلك .

نشر ورقة علمية أو تقديم قبول للنشر في مجلة علمية محكمة كشرط تقديم  ببرامج الدكتوراه في الكليات الانسانية ، وضمن شروط المفاضلة ببرامج الدكتوراه للكليات الصحية والعلمية

رابط تسجيل جامعة الملك سعود

التسجيل في جامعة الملك سعود الدراسات العليا والإطلاع كذلك على الشروط الخاصة براغب التسجيل من خلال الموقع التالي:

تسجيل جامعة الملك سعود

المزيد من التفاصيل والشروط تجدونها مما هو مبين من خلال الرابط المرفق بعالية عن ألية تسجيل جامعة الملك سعود الدراسات العليا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *