اقوي من المبيد طريقه التخلص من النمل والبق وكل الحشرات في المنزل بسهوله وبدون عوده

اقوي من المبيد طريقه التخلص من النمل والبق وكل الحشرات في المنزل بسهوله وبدون عوده

معرفة كيفية القضاء على الحشرات المزعجة مثل الصراصير والنمل من الأمور المهمة وذلك لأن الصراصير تعد من الحشرات الخطيرة جداً لما تسببه من أمراض وذلك لقدرتها على الوصول إلى كل أرجاء البيت بسهولة وللتخلص منها أفكار ونصائح سنعرضها في هذا المقال.

نصائح التخلص من النمل والصراصير

  • يجب الحفاظ على المنزل نظيفاً ومرتباً ويتم التخلص من الأغراض الغير مستخدمة والتخلص من الفوضى وذلك لأنها تعد من الأماكن لإختباء الصراصير بها.
  • وكذلك الاختيار الجيد عند شراء مواد التنظيف التي تستخدم لتنظيف الأرضيات والحمام.
  • ينصح بإستخدام Domestos وذلك لأنه يحتوي على الكلور الذي يعمل للقضاء على بيض الحشرات وأيضاً استعمال منظف Jif لفاعلية قضائه على الحشرات ويستخدم خصيصاً في المطبخ لقدرته على إزالة البقع المستعصية وأيضاً يمنح الشعور بالانتعاش.

طريقة التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ

تلك الحشرات المختلفة الألوان تجعلنا نتقزز بمجرد رؤيتها وهي بقدرته التسلل إلى كل مكان فى البيت وخصوصاً المطبخ فتتواجد في الثلاجة وكذلك بين الصحون ولهذا السبب نوضح هنا طريقة للقضاء عليها:

  • إستخدام ورق الغار فهو يعد من أهم الحلول وهناك البعض يطلقون عليه دواء الصراصير فمن المعروف أن الصراصير تنفر من رائحة ذلك الورق لذلك يتم وضعه حول مدخل البيت لردعها ومنعها من الاقتراب.
  • الصابون والماء فهو عبارة عن خليط من الماء والصابون ويتم رشه بشكل مباشر ويكفي ثلاث قطرات فقط من المحلول لطرد الصراصير واختناقها بمجرد الاقتراب منه.
  • الزيوت العطرية فقد يوجد الكثير من الزيوت العطرية التي يحبها الإنسان وفي نفس الوقت تكرهها الحشرات ولذلك تستخدم الزيوت العطرية ويضاف إليها البوراكس وكذلك صودا الخبز للقضاء على تلك الحشرات ومن أنواع تلك الزيوت زيت إكليل الجبل وأيضاً زيت الأرز ويتم ذلك عن طريق وضع بعض من كرات القطن فى أماكن وجود الصراصير وذلك بعد وضعها فى المزيج وأقل وقت تظل فيه هذه الكور هو 30 دقيقة.

طريقة التخلص من الصراصير بالخل

سنقوم بعرض طريقة التخلص من الصراصير بالخل وذلك فيما يلي:

  • تعتبر الصراصير من الحشرات التي تمتلك القدر على العيش في الأماكن المظلمة وأيضاً الرطبة وللتخلص منها تستخدم طريقة الخل.
  • وذلك لاحتواء الخل على روائح قوية تعمل على قتل الميكروبات والجراثيم التي تكون الصراصير سبباً في تواجدها وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة جداً في القضاء على الصراصير .
  • وأيضاً تعمل على قتل بكتيريا السالمونيلا التي تنقلها الصراصير وتنتشر بشكل كبير، درجة حرارة 130 فهرنهايت هي الدرجة المناسبة لقتل البكتيريا بسرعة عالية.
  • ولذلك يفضل استخدام الخل في هذه الدرجة للقضاء على الصراصير.

عجينة الصراصير بالبوريك اسيد

يتم مزج ملعقة كبيرة من حمض البوريك مع نفس المقدار من اللبن البودرة بالإضافة إلى نصف ملعقة من السكر. نقوم بخلط كل هذه المقادير مع كوب من الماء. يتم تجزئة هذه الخلطة إلى عدة أجزاء صغيرة. توضع هذه القطع في جوانب المكان الذي تتواجد به الصراصير. يمنع وصول الأطفال لها.

استخدام الخل صودا الخبز في طرد الحشرات 

البيكنج صودا أو صودا الخبز مادة فعالة جدا في طرد الصراصير والنمل من المنزل، وذلك لأنها تحتوي على مادة فعالة تساهم في مقاومة الفطريات، وعندما تتناول الحشرات صودا الخبز فإنه يجعلها تفرز فقاعات غنية بثاني أكسيد الكربون وهذا يؤدي إلى موتها في الحال، لذا عليك رش القليل من البيكنج صودا في المنزل ثم قم بإضافة كوب من الخل بعد ساعة تقريبًا.

القضاء على الصراصير بالاعشاب

هناك عدد من أنواع الأعشاب المفيدة في التخلص من الصراصير بشكل فعال والتي قد تعد حلا جذريا حتى وإن فشلت أحدى الطرق فستنجح الأخرى ومنها الآتي: عصير الحمضيات. الفلفل الحار. قشور التفاح النعناع البري. البوريك اسيد. قشر الخيار. مسحوق البصل أوراق الغار. مسحوق شجرة الأرز. تراب دياتومي. البيكينج صودا.

هل وجود الصراصير في البيت يدل على الحسد

يعتقد الكثير من الأشخاص أن وجود الصراصير داخل المنزل هو دليل على وجود السحر، وأن انتشار الصراصير أمرا هاما وسببا في وجود الحسد لأصحاب المنزل. ولكن لا يوجد دليل قرآني واحد يدل على صدق هذا الأمر، وأن انتشار الحشرات لا يعني وجود حسد أو سحر.

تخلصي من الصراصير بقشر التفاح

أكدت الكثير من الدراسات أن قشر التفاح يعد عاملا هاما في طرد الصراصير وتكون الطريقة كالآتي: عن طريق وضع بعض قشور التفاح أو ربما قطع التفاح نفسها إن أمكن في أركان المنزل أو أماكن انتشار الصراصير. يكون هذا سلاح رائع في طرد الصراصير من المنزل سريعا بدون عودة. لكن عليك الإنتباه أن تغيير هذه القشور يوميا منعا لتعفنها.

طرد البق بالقرفة والخل

ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.
ملعقة كبيرة من الخل.

خطوات التحضير

استخدمي بخاخ في خلط المكونات السابقة جيدا.
قومي برش كافة أرجاء المنزل بهدا الخليط.
اهتمي برش المفروشات والستائر والسجاد.
كرري الطريقة عدة مرات وسوف يختفي البق فورا.
القرفة والخل من الروائح التي قد تزعج البق كثيرا بالرغم من عدم نفور الإنسان من استنشاقها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *