رابط فحص ١٠٠ دولار شهر 7/2023 المنحة القطرية في قطاع غزة

رابط فحص ١٠٠ دولار شهر 7/2023 المنحة القطرية في قطاع غزة

مع اقتراب دخول منتصف الشهر الميلادي يبحث الجميع عن رابط فحص ١٠٠ دولار الخاص لشهر يوليو أو تموز 2023، حيث ينتظر الجميع تفعيل رابط الفحص الخاص بالشهر الجديد وهذا للاطمئنان والتأكد من أنهم سوف يحصلون على الدفعة الجديدة من المنحة القطرية وخاصة أنه يوجد شروط للاستحقاق والتي قد تتسبب في توقف الدفعة لديكم والتي ننشرها لكم في الأسفل، وتجدون في الأسفل رابط الفحص، فتابعوا للتفاصيل في موقع ثقفني.

رابط فحص ١٠٠ دولار
رابط فحص ١٠٠ دولار

المنحة القطرية 2023

وتقوم قطر بصرف منحة كل شهر إلى قطاع غزة إلى حوالي 100 ألف أسرة متعففة بشكل شهري، وهذا ما دام منذ منتصف عام 2018 ميلادية وما زالت مستمرة حتى الآن، وهذا استمرارا لدعم الأشقاء في قطاع غزة في فلسطين ومساعدتهم على تكاليف المعيشة الأساسية وخاصة مع ظروف الحصار.

وكما نعلم فإنه يتم صرف هذه المنحة بالتعاون بين العديد من الجهات والتي منها صندوق قطر للتنمية واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة وكذلك وزارة التنمية الاجتماعية، وتقوم اللجنة المختصة كل شهر بالتحقق من الاستحقاق لضمان وصول المنحة للأسر الفقيرة المستحقة لها.

موعد صرف المنحة شهر 7

وكما تعودنا دائما، فإن المنحة القطرية ليس لها موعد ثابت للصرف، ولكن يبدأ تفعيل رابط الاستعلام الحكومي الخاصة بها في الفترة من منتصف الشهر الميلادي، ويتم الإعلان عن موعد الصرف في أكثر من 300 منفذ سواء من محلات تجارية أو صرافات بالقطاع.

وهذا ما يتم بعد زيارة السيد رئيس لجنة إعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي، والتي تكون في فترة منتصف كل شهر، وعلى الأغلب يبدأ الصرف بالفعل بعد يوم 20 ميلادي، وهذا كما تعودنا بالأشهر الماضية.

شروط الاستفادة من المنحة القطرية

وبالطبع هناك شروط التي يجب أن تتوافر في المواطنين وذلك حتى تنطبق عليهم شروط المستفيدين من المنحة المالية بقيمة الـ 100 دولار، وهي كما يلي:

  • أن تكون الأسرة حصلت عليها أقل من 31 مرة.
  • ألا يكون من المسافرين بالخارج.
  • يمكن للأسر المكون من 4 أفراد الاستفادة من المنحة حتى وإن تجاوز الدفعات التي حصلوا عليها 31 دفعة.

رابط فحص ١٠٠ دولار

يمكنك عمل الاستعلام عن منحة 100 الدولار للأسر المتعففة عبر موقع الاستعلام الحكومي المركزي التابع إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك عبر متابعة الخطوات الموضحة:

رابط فحص ١٠٠ دولار

  • يتم الدخول إلى بوابة الفحص عبر الضغط على الرابط هنــــــا.
  • ثم يتم إدخال رقم الهوية الخاصة بالشخص الذي يستلم المنحة.
  • ويتم إدخال تاريخ الميلاد كما هو في بطاقة الهوية الوطنية.
  • ثم يتم النقر على استعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *