نتائج الثالث المتوسط العام الحالي 2023 الدور الأول من موقع الوزارة epedu.gov.iq

نتائج الثالث المتوسط العام الحالي 2023 الدور الأول من موقع الوزارة epedu.gov.iq

ينتظر آلاف الطلاب العراقيين بالصف الثالث المتوسط، العام الحالي 2023، وكذلك أيضا ينتظر أولياء الأمور، نتائج الثالث المتوسط 2023، الدور الأول، خاصة بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، أن النتيجة الخاصة بالصف الثالث المتوسط، سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال هذا الأسبوع، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة epedu.gov.iq، وفي هذا الموضوع، يهتم موقع «ثقفني» برصد، وعرض نتائج الثالث المتوسط العام الحالي 2023 الدور الأول من موقع الوزارة الرسمي، بالإضافة إلى كل ما يرد من أسئلة في أذهان أصدقائنا من الطلاب العراقيين.

نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2023

رسميا الآن، إليك عزيزي القارئ، رابط تحميل نتائج الثالث المتوسط بملف من صيغة pdf، بالعراق 2023، عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بدولة العراق، خاصة وأن الآلاف من الطلاب ما زالوا يبحثون بقوة عن رابط النتيجة الرسمي، لا سيما وأن الوزارة قد أعلنت في وقت قريب، أن عمليات التصحيح قد انتهت، وكذلك فقد تم رصد الدرجات النهائية في الكنترولات بشتى أنحاء العراق، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة رسميا بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وتعتبر مرحلة الثالث المتوسط بالعراق من أهم مراحل السلم التعليمي في العراق، حيث أنها تقف في المنتصف، واجتياز الطالب لها. يعني أنه ذاهب إلى مرحلة أخرى من التعليم أكثر أهمية، وهي مرحلة التعليم الثانوي.

آخر أخبار النتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد نهائي لاعلان نتائج الثالث المتوسط، وذلك بحسب تصريح رسمي من مدير اعلام تربية الرصافة الثالثة، ضياء المالكي.

وقال المالكي في وقت سابق، أن النتائج حتى الآن لم تكتمل، وكان من المفترض أن يتم إعلانها مساء أمس، وأضاف المالكي نصا “ونتوقع أن تشهد الساعات المقبلة اعلان عنها”، وتابع المالكي “الاعلان عن النتائج، سيكون مركزيا من الوزارة، ولم نبلغ بالمديريات لاستلامه”.

وكانت مصادر مطلعة أيضا بوزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن نسبة نجاح الثالث متوسط، بلغت أكثر من 70%، وبعض المدارس حصلت على نسبة نجاح 100%.

رابط نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2023

وعند اتباع الخطوات التالية، تستطيع الوصول إلى النتيجة، بعد الإعلان عنها رسميا بإذن الله.

  • أولاً: ادخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq.
  • ثانياً: ابحث في الموقع عن “نتائج الثالث متوسط”.
  • ثالثاً: قم بإدخال البيانات الخاصة، بالإضافة إلى الرقم الامتحاني.
  • رابعاً: انقر على أيقونة عرض النتائج.

جدير بالذكر أيضا أن الإعلان عن النتائج للصف الثالث متوسط قد أوشك بحسب الإعلانات الرسمية من الوزارة، فمن المتوقع أن يكون الإعلان عن النتائج مساء اليوم الخميس، أو صباح الجمعة.

وبحسب آخر ما ورد من أخبار، فإنه سوف تظهر نتائج الصف الثالث متوسط 2023 بالعراق خلال يوم أو يومين، وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه ظهر الخميس الموافق 13 يوليو/ تموز 2023، في الحساب المهتم بمتابعة أخبار وزارة التربية والتعليم العراقية 9iraqe، حيث صرح النائب الأول لرئيس لجنة التربية النيابية، محمود القيسي، بأنه تم التأجيل لإعلان نتائج الصف الثالث متوسط لغرض التدقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *