موقع وزارة التربية العراقية نتائج الامتحانات الثالث متوسط عبر epedu.gov.iq

موقع وزارة التربية العراقية نتائج الامتحانات الثالث متوسط عبر epedu.gov.iq

موقع وزارة التربية العراقية نتائج الامتحانات أعلنت وزارة التربية العراقية عن رابط يمكن من خلاله الحصول على النتائج، وخاصة بعد الإفصاح عن اقتراب ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط، كما أكدت الجهات المختصة أن دفاتر الامتحانات مؤمنة تمامًا ولا يمكن اختراقها أو التلاعب بها، وأن جميع الأخبار المنتشرة ما هي إلا شائعات ولا أساس لها من الصحة.

موقع وزارة التربية العراقية نتائج الامتحانات

يمكن من خلال موقع وزارة التربية العراقية الحصول على نتائج المراحل المختلفة دون بذل الوقت والجهد في زيارة المدارس، وتتمثل خطوات ذلك فيما يلي:

  • الانتقال الى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية من خلال الذهاب إلى بوابة وزارة التربية العراقية.
  • الضغط على القائمة الموجودة في أعلى الشاشة الرئيسية.
  • تحديد النتائج من بين الخيارات الظاهرة على الشاشة.
  • تحديد التعليم المتوسط.
  • تحديد العام الدراسي الخاص بالطالب.
  • إضافة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك.
  • الذهاب على أيقونة بحث.
  • يتم عرض النتيجة على الشاشة.

الثالث متوسط نتائج

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثالث المتوسط قد بدأت في اليوم الأول من شهر يونيو لعام 2023، وقد ظلت قائمة حتى اليوم السابع عشر من شهر يونيو، وتبذل مراكز التصحيح الكثير من الجهد وذلك للانتهاء من أعمال التصحيح أول بأول عقب الفروغ من كل مادة، وبهذا يتمكنون من الإعلان عن النتائج بسرعة حتى يطمئن الطلاب والطالبات.

موعد الإعلان عن نتيجة ثالث متوسط 2023 بالعراق

أعلن النائب الأوّل لرئيس لجنة التربية النيابية محمود القيسي أنه من المتوقع ظهور نتيجة الصف الثالث المتوسط يوم السبت أو الأحد القادم، وقد تأخر ظهور النتائج بغرض التدقيق الشديد، متمنيًا النجاح والتفوق لكل الطلبة والطالبات.

يذكر أنه حتى صباح اليوم لم يتم تحديد موعد الإعلان عن نتائج الصف ثالث متوسط بالعراق على وجه التحديد ولكن قاربت على الظهور، وذلك على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، فيتمكن كل طالب من خلال إدخال الاسم والمحافظة، الحصول على النتيجة على الفور بكل يسر وسهولة.

تعرفنا في هذا المقال على كيفية الحصول على النتيجة من قبل موقع وزارة التربية العراقية نتائج الامتحانات حيث يمتلأ الطلاب والطالبات بالخوف والرهبة وينتظرون إعلان النتائج على أحر من الجمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *