طريقة حفظ الليمون: كيف تحفظينه بطريقة سهلة وفعالة لفترة أطول دون فساد

طريقة حفظ الليمون: كيف تحفظينه بطريقة سهلة وفعالة لفترة أطول دون فساد

طريقة حفظ الليمون في المنزل تعتبر سهلة وبسيطة وغير متعبة نهائيا، بل وتعتبر من أكثر الأمور التي تساعدنا في حفظ الليمون لمدة كبيرة وخاصًة في الموسم الخاص به، وذلك حتى نقوم باستخدامه في الفترات التي يصبح قليل فيها أو سعره مرتفع في الأسواق، ويعد الليمون من مستلزمات البيت التي لا نستغني عنها نهائيًا ولذلك فحفظه وتخزينه من أفضل الأمور.

طريقة حفظ الليمون

حفظ الليمون

إن حفظ الليمون بشكل معصور من أفضل الطرق التي تساعد في حفظ الليمون بكميات كبيرة، وتسهل استخدامه في أي وقت نرغب فيه ويتم ذلك كما يلي:

  • نقوم بإحضار الليمون وتقشيره وعصره في جهاز الخلط الكهربائي، وبعد ذلك نقوم بتصفيته تمام من أي شوائب أو بذور قد توجد فيه أثناء عصره.
  • بعد ذلك نحضر القوالب المخصصة للثلج ونقوم بغسلها جيدًا وتجفيفها، ونقوم يملئها بالعصير ونترك مسافة لزيادة حجم القالب عند تجمده في الفريزر.
  • ثم نقوم بعد ذلك بإخراج الليمون من القوالب بعد أن تجمد ونقوم بتفكيك هذه القوالب، ونقوم بوضعها في كيس محكم الغلق ونحفظها في الفريزر وعند الحاجة نستخدم إحدى هذه المكعبات.

مدة حفظ الليمون في الثلاجة

إن حفظ الليمون من دون عصره من الأمور التي قد تكون صعبة لدى البعض لأنه يلتقط الرطوبة بشكل سريع، ولكن هذه الطريقة سوف تساعدنا على حفظ الليمون في الثلاجة مدة كبيرة كما سوف نوضح لكم:

  • إن أطول مدة يمكن أن نحفظ فيها الليمون داخل الثلاجة هي 6 شهور. لا يجب أن تزيد عن ذلك، وذلك حتى لا يصبح حامض أو مر الطعم.
  • ولحفظ الليمون بدون عصره لمدة تصل إلى 6 شهور. يجب أن يتم حفظه بطريقة مخصصة لذلك.
  • حيث نقوم بإحضار ورق أبيض مخصص لحفظ الليمون. ونقوم بتغليف كل ليمونه بورقة منفصلة عن الأخرى ونتركها في الثلاجة.
  • وهذا الورق سوف يمنع وصول الرطوبة إلى الليمون وأن يسبب له أي عفونة. ويحفظه لمدة تصل إلى 6 شهور.

لقد تعرفنا معًا في الفقرات السابقة على طريقة حفظ الليمون والمدة التي يمكن حفظه خلالها. وذلك الأمر يعد من أهم ما يمكن القيام به في المنزل. حيث أنه يساعد على سد احتياجات المنزل منه في الفترات التي لا يوجد بها في السوق. كما أنه حفظه بكميات للفترات للمحددة التي أوضحناها يعتبر من أفضل الوصفات المنزلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *