العجينة الجهنمية لتنظيف سيراميك المطبخ والحمام وازالة الجير والاوساخ الصعبة بدون مجهود

العجينة الجهنمية لتنظيف سيراميك المطبخ والحمام وازالة الجير والاوساخ الصعبة بدون مجهود

السيراميك في كل المنزل يحتاج بشكل دائم إلى التنظيف المستمر، وذلك لأنه مع مرور الوقت يفقد لمعانة، بالإضافة إلى أن لون الفواصل يتغير بشكل ملحوظ جدًا، ويصبح لونه مائل إلى الاسمرار، مما يسبب الضيق والانزعاج لدى الكثير من سيدات المنزل، لأنه مهما كان السيراميك نظيف إلا أن اتساخ الفواصل لا يعطي أبدًا الشعور بنظافته، لذلك جئنا إليك من خلال المقال التالي بوصفة من الوصفات المنزلية، التي لها دور فعال في تنظيف السيراميك وفواصله.

لكل ربة منزل تبحث عن أفضل الطرق التي من خلالها يمكن تنظيف السيراميك بشكل سريع وفعال والتخلص من البقع الصعبة مثل الدهون والتجيير، اليكم الان افضل الوصفات المنزلية البسيطة التي تتواجد مكوناتها في كل منزل ولكنها قادرة على تحقيق أفضل النتائج، والتي يمكن استخدامها في أي وقت، لذلك تابعونا للتعرف على كيفية الاستخدام.

عجينة ملح الليمون لتنظيف السيراميك

تعتبر تلك الطريقة من أكثر طرق التنظيف الخاصة بالسيراميك، والتي تعطي نتائج مذهلة بشكل لا يمكن التفكير في الوصول إليك، عليك احضار المكونات الآتية ومتابعة طريقة تحضيرها من الوصفة الآتية:

المكونات اللازمة

  • كوب واحد فقط من ملح الليمون.
  • فنجان صغير من الخل الأبيض.
  • اسفنجة ذات جانب خشن ونظيفة.

طريقة التحضير والاستخدام

تهتم كل امرأة ربه منزل بكل جزء في المنزل لذلك دائمًا ما تهتم بنظافة المنزل بشكل كامل وبشكل دائم، ومن أهم الأشياء المعرضة دائمًا للاتساخ أو لظهور بعض بقع الدهون أو التجيير هو السيراميك والذي بالفعل يعطي شكل غير محبوب ودائمًا يوحي بعدم النظافة، لذلك يكون من الأفضل استخدام بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن استخدامها بشكل دائم وتتوفر مكوناتها داخل كل منزل حتى يتم تنظيف السيراميك في اسرع وقت والحصول على النتائج المطلوبة لسيراميك لامع ونظيف دائمًا، تابعونا الان من خلال هذا المقال للتعرف على هذه الطرق وعلى كيفية استخدام.

  • في وعاء عميق نضيف كلًا من ملح الليمون والخل، ونقلب المكونات مع بعضها حتى نحصل على عجينة متماسكة نوعًا ما.
  • بعد ذلك نقوم بتنظيف السيراميك من أي أتربة ملتصقة به باستخدام المكنسة الكهربائية، أو المكنسة الجافة اليدوية.
  • ثم نقوم بغمس الاسفنجة الخشنة في ذلك الخليط، ونفرك بها الفواصل بشكل جيد جدً، ومن الممكن استخدام فرشاة أسنان مستعملة في تلك الخطوة.
  • بعد الانتهاء من الفرك، نقوم بترك العجينة حتى تتفاعل مع الفواصل لمدة من الأفضل أن تزيد عن ربع ساعة للحصول على نتائج أفضل.
  • ثم نقوم بشطف فواصل السيراميك بكمية مناسبة من الماء.
  • وأخيرًا نحرص على تجفيف السيراميك بالكامل باستخدام الممسحة اليدوية، وعندها ستندهش من النتيجة بعد انتهاء عملية التنظيف واختفاء كافة البقع.
  • ومن الأفضل تكرار تلك الوصفة مرة من كل شهر تجنبًا لاتساخ السيراميك الشديد.

وهكذا نكون وصلنا إلى خاتمة هذا المقال، وذكرنا إليك واحدة من طرق تنظيف السيراميك والتخلص نهائيا من البقع الملتصقة به، وإعادة نظافة الفواصل من جديد، بدلًا من استخدام المنتجات الصناعية التي تسبب الضرر بالبشرة، والاعتماد الأساسي فقط على مكونات منزلية وطبيعية ذات نتائج فعالة وقوية في التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *