أفضل كريم مرطب كولاجين طبيعي مضاد للتجاعيد

أفضل كريم مرطب كولاجين طبيعي مضاد للتجاعيد

تحتاج بشرتنا إلى الترطيب حتى لا تظهر عليها علامات التقدم في العمر مبكرًا، ويمكننا عمل كريم مرطب ومضاد للشيخوخة لجميع أنواع البشرة، وسوف نحصل على بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا مع هذا الكريم السحري، حيث يعمل الخيار على شد البشرة وترطيبها في نفس الوقت، كما يعمل على تفتيح لون البشرة ويحسن مرونة الجلد، وفي هذا المقال من خلال موقع ثقفني، سوف نقوم بصنع 3 منتجات أساسية للعناية بالبشرة وهي المقشر والتونر وأفضل كريم مرطب ومضاد للتجاعيد.

مكونات عمل كريم مرطب

  • 4 ملاعق صغيرة عصير خيار.
  • 2 ملعقة صغيرة زيت جوز هند.
  • 3 ملاعق كبيرة جل صبار.
  • ملعقة كبيرة جلسرين.
  • 10 قطرات من زيت فيتامين E.

    أفضل كريم مرطب
    طريقة عمل كريم مرطب

طريقة عمل الكريم

  1. نبشر ثمرة خيار متوسطة الحجم ثم نصفيها بقماش قطني.
  2. نأخذ 4 ملاعق صغيرة من عصير الخيار، ثم نضيف 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وهو مفيد لمن يعانون من جفاف الجلد.
  3. نزود 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من الجلسرين، وبعدها نضيف 10 قطرات من زيت فيتامين E، ونخلط جميع المكونات حتى تمتزج مع بعضها.
  4. نحتفظ بالكريم في علبة زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق، وتدوم مدة صلاحيته 7 أيام في الثلاجة.
  5. ننظف البشرة بمقشر ثم نضع تونر البشرة ثم الكريم، ويستخدم كل يوم مرتين في الصباح والمساء.

مقشر للوجه والجسم

سنقوم بتحضير مقشر  للوجه والجسم باستخدام بشر الخيار المتبقي من الوصفة السابقة، بإضافة ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة على بشر الخيار (القهوة على تجديد الخلايا وتحفز إنتاج الكولاجين ببشرتنا)، ثم نضيف ملعقة كبيرة من السكر ونقلب المكونات، ثم نضع المقشر على الوجه والرقبة، ويمكن استخدامه للجسم أيضًا، وندلك الجلد لمدة دقيقتين، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

تونر لكل أنواع البشرة

التونر لا يعتبر بديل لغسول الوجه ويستخدم بعد تنظيف البشرة، والتونر منتج أساسي للعناية بالبشرة في فصل الصيف، ولتحضيره نضيف 50 ملل من ماء الورد وعصير نصف ليمونة على باقي كمية عصير الخيار المتبقية من وصفة الكريم، ثم نزود 12 قطرة من زيت فيتامين E، ونخلط جميع المكونات ثم نضع الخليط في زجاجة رذاذ، ثم ندلك البشرة بالتونر في الصباح والمساء بعد تنظيفها جيدًا، ويحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، ويرج قبل الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *