« أبو حلاوة ياتين ».. فوائد التين الشوكي المٌذهلة ستجعلك تتناوله يوميًا

« أبو حلاوة ياتين ».. فوائد التين الشوكي المٌذهلة ستجعلك تتناوله يوميًا

التين الشوكي من الفواكه الجميلة التي تظهر في فصل الصيف، ويتميز بطعمه الحلو حيث يوجد منه لونين الأحمر والأصفر، وعلى الرغم من أن سعراته الحرارية قليلة إلا أن فوائده عديدة لا حصر لها، ويحب تناوله الكبار والصغار، ولكن لا أحد يعرف الفوائد الصحية له، وبعض الناس يقومون بتحويل التين الشوكي إلى مربى رائعة، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم بعض المعلومات الخاصة بالتين الشوكي.

فوائد التين الشوكي

يساعد التين الشوكي في تعزيز صحة الجسم بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن علاوة على ذلك يحتوي على المركبات النباتية الهامة، أما بالنسبة لفوائد الأساسية تتمثل في:

  • يحافظ على صحة القلب بسبب احتوائه على مضادات أكسدة التي تعمل على تعزيز نسبة الدم التي تصل إلى القلب، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول ونسبة الدهون والدهون الثلاثية، مع العلم أن أطباء التغذية ينصحون بتناوله باستمرار ولكن بكميات محدودة.
  • يحافظ على صحة العظام، لأنه يحمي الجسم من الإصابة هشاشة العظام بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • كما أنه يحافظ على صحة الجهاز المناعي ويقلل أيضًا الالتهابات.
  • يساعد في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بأضرار الجذور الحرة.
  • يقلل من نسبة الإصابة بمرض الكبد الدهني، علاوة على ذلك يعمل على تعزيز مضادات الأكسدة بصفة عامة.

فوائد التين الشوكي للبشرة

  • لا تقتصر فوائد التين الشوكي على الصحة والجسم فقط وإنما تمتد إلى  البشرة أيضًا، حيث يعمل على نضارة البشرة والتخلص من البثور السوداء.
  • بالإضافة إلى أن معظم الدراسات أثبت أن تناول مرة أو مرتين من التين الشوكي في الأسبوع. يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة لدى النساء على وجه الخصوص. ويرجع سبب ذلك احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعد من أهم الفيتامينات للبشرة.
  • وليس هذا فقط وإنما يستخدم في تقليل نسبة الدهون. وفي حالة اتباع الشخص نظام غذائي صحي لخسارة الوزن. فيعد التين الشوكي هو من أفضل الفواكه التي تساعدك في ذلك مهما كان وزنك. لأنه يعمل على سرعة الشعور بالشبع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *