خلى ريحتك علطول تجنن.. طريقة عمل كريم مزيل رائحة العرق طبيعيًا من صنع يديكي

خلى ريحتك علطول تجنن.. طريقة عمل كريم مزيل رائحة العرق طبيعيًا من صنع يديكي

العرق هو ظاهرة طبيعية تحدث عندما يتعرض الجسم للحرارة أو الجهد أو التوتر، وهو يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وإزالة السموم من خلال الغدد العرقية، ولكن في بعض الأحيان، قد يكون العرق مزعجاً أو محرجاً بسبب رائحته أو بقعه على الملابس لذلك، يستخدم الكثير من الناس مزيلات العرق للتخلص من هذه المشكلة.

ولكن هل تعلم أن معظم مزيلات العرق التجارية تحتوي على مواد كيميائية قد تكون ضارة بصحتك أو بيئتك؟ فبعضها يحتوي على مواد مانعة للتعرق تسد المسام وتمنع خروج العرق، مما قد يؤدي إلى انسداد الغدد أو التهابات، وبعضها يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا المفيدة التي تساعد على توازن درجة الحموضة في الجلد، وقد يحتوى على مواد  معطرة صناعية قد تسبب حساسية أو تفاعلات سلبية مع رائحة جسمك.

طريقة عمل كريم مزيل عرق طبيعي في البيت

قد تفكر في صنع كريم مزيل عرق طبيعي بنفسك في منزلك، فهذا سيساعدك على التحكم في المكونات والجودة والتأثير كما سيساعدك على توفير المال والحفاظ على البيئة، فالكريم المزيل للعرق الطبيعي يستخدم مواد طبيعية وآمنة تساعد على امتصاص الرطوبة والتخلص من الروائح الكريهة دون منع خروج العرق أو إضرار بالجلد وعبر الخطوات التالية سنوفر طريقة عمل كريم مزيل عرق طبيعي من صنع يديكي:

لصنع كريم مزيل عرق طبيعي، فإليك الخطوات التالية:

  • قم بإذابة زبدة شيا وزبدة كاكاو وزيت جوز الهند في طبق صغير على نار هادئة، مع التحريك المستمر، حتى تحصل على خليط سائل ومتجانس.
  • قم بإضافة بيكربونات الصوديوم ونشا الذرة إلى خليط الزبدة، مع التحريك المستمر، حتى تحصل على خليط سميك وغير لزج.
  • قم بإضافة زيت عطري حسب رغبتك مثل الخوخ أو اللافندر أو الورد مع التحريك المستمر، حتى تحصل على رائحة مناسبة لك.
  • قم بسكب خليط الكريم في عبوة أو علبة نظيفة، ثم اتركه ليهدى في مكان بارد حتى يثبت.
  • قم باستخدام كريم مزيل عرق طبيعي بعد الاستحمام مباشرة وتمتعي برائحة عطرة وفواحة على الدوام وبالرائحة المفضلة إليكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *