استخرج نتائج الثالث متوسط 2023 برقم المقعد في كل عموم محافظات العراق

استخرج نتائج الثالث متوسط 2023 برقم المقعد في كل عموم محافظات العراق

يترقب طلبة وطالبات الثالث متوسط في كل أنحاء العراق، قيام وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج الثالث متوسط 2023، خاصة بعد إعلان أكثر من مسئول داخل وزارة التربية بأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة، وذلك بعدما انتهت بشكل كامل أعمال التصحيح للدفاتر الامتحانية لكل الطلاب  في جميع المواد، وأنه فور اعتمادها من قبل الوزارة سوف يتم إعلانها للطلبة والطالبات في كل المحافظات.

رابط معرفة نتائج الثالث متوسط 2023 برقم المقعد العراق:-

كشفت وزارة التربية عن أن سبب التأخر في إعلان النتائج، يرجع إلى زيادة أعداد الطلبة والطالبات في كل عموم محافظات العراق، حيث يزيد عدد الطلبة والطالبات في تلك المرحلة والذين أدوا الامتحانات عن 600 ألف طالب وطالبات في كل عموم البلاد، وأن هذا الأمر من المؤكد قد استغرق وقت طويلاً من الانتهاء من تصحيح الدفاتر الامتحانية ثم القيام بأعمال مراجعة أعمال التصحيح في الدفاتر الامتحانية، ثم رصد الدرجات على جهاز الحاسب الآلي، ثم مراجعة ما تم  رصده من درجات.

وقد أكدت وزارة التربية بأن أعمال التصحيح للدفاتر الامتحانية لم تتوقف على الإطلاق، حيث لم يحصل السادة المصححين على عطل رسمية، وذلك من أجل إنجاز تلك المهمة بسرعة وبدقة شديدة.

ويمكن للطلبة والطالبات في كل عموم العراق معرفة النتائج من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية العراقية.
  • يتم البحث عن قسم النتائج الامتحانية الوزارية في الموقع ثم النقر عليه.
  • يتم اختيار القسم الدراسي والسنة الدراسية ثم المحافظة.
  • يتم إدخال رقم المقعد الخاص بالطالب أو رقم جلوس الطالب.
  • يتم النقر على زر البحث.

كذلك فإنه يمكن للطلبة والطالبات في الثالث متوسط في كل أنحاء العراق معرفة النتائج، من خلال موقعنا وذلك عن طريق ترك تعليق يتضمن الاسم ورقم الجلوس والمحافظة، ونحن سوف نتولى باقي الخطوات الأخرى لكي يتم التعرف على النتائج.

وتعمل وزارة التربية في العراق، جاهدة على تطوير العملية التعليمية في ضوء الإمكانيات المادية التي تمتلكها الوزارة، وقد كانت العراق في السابق وقبل حرب الخليج الأولى والثانية من أكثر الدول العربية انفاقاً على التعليم، وذلك إيماناً منها بأن بناء الإنسان أهم من بناء الحجر.

ويتمنى موقعنا المتميز التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات في كل عموم محافظات العراق متمنيناً لهم دوام النجاح والحصول على أعلى الدرجات في كل المراحل الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *