طرق فعالة في التخلص من الناموس نهائيا دون استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية الخطيرة

طرق فعالة في التخلص من الناموس نهائيا دون استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية الخطيرة

التخلص من الناموس في فصل الصيف من أكثر الأمور التي يحتاجها الجميع، حيث ينتشر الناموس بكميات كثيرة ويكون من الصعب التحكم فيه مع إرتفاع درجات الحرارة والرغبة في فتح منافذ التهوية في البيت، ولذلك كان من الضروري أن يكون هناك العديد من النصائح والوصفات التي نستخدمها للتخلص بشكل فعال من الناموس.

التخلص من الناموس نهائيا

قد يعتقد البعض أنه لا يوجد أي سبيل للقضاء على الناموس إلا المبيدات الحشرية والتي تسبب للبعض الضيق بسبب رائحتها، ولكن الأمر لم يعد كذلك فأصبح من الممكن أن يتم القضاء على الناموس وباستخدام مواد عطرية تمنح المكان رائحة خلابة، وبذلك نكون قضينا على الناموس وفي نفس الأثناء اعطينا المكان رائحة كما سوف نرى في الوصفات القادمة:

الليمون والقرنفل للتخلص من البعوض

  • هذه الوصفة تعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية فاعلية لطرد الناموس حيث تعتمد على مواد طبيعية تدخل في تركيب المبيدات الحشرية فعليا وهم القرنفل والليمون، فرائحتهم النفاذة تساعد في طرد الناموس والقضاء عليه.
  • ويتم ذلك من خلال إحضار ليمونه كبيرة الحجم وقطعها إلى نصفين، ونقوم بتوزيع 5 أعواد من القرنفل داخل نص الليمونة، وتوضع في زاوية من الغرفة ولن تجد الناموس مرة أخرة.

طرد الناموس من البيت بالنعناع

  • رائحة النعناع النفاذة واحده من أفضل الطرق الطبيعية في القضاء على الناموس وطرده، ولذلك يمكن إستخدام النعناع الناشف أو الطبيعي أو حتى زيت النعناع في طرد الناموس بصورة طبيعية.
  • حيث نقوم بوضع أوراق النعناع في أماكن مختلف أو خلط زيت النعناع مع الماء ووضعه في زجاجة رشاشة ورش البيت به مع مراعاة أن تكون كمية المياه أكثر من الزيت وأن يتجانسوا جيدًا.

كيف اتخلص من الناموس باللافندر

  • المادة العطرية الموجودة في اللافندر جعلت منه أفضل وأكثر طرق طرد الناموس فاعلية ونجاح، ولذلك فاستخدامه من أكثر الأمور المستحبة.
  • ويكون ذلك من خلال تجفيفه ووضعه في أكياس بلاستيكية يتم ثقبها وتركها حتى تخرج الرائحة منها. أو من خلال إستخراج المواد الدهنية التي توجد فيها. ويدهن ببعض منها الجسم لإبعاد الناموس عنه.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال أفضل الطرق الفعالة للمساعده على التخلص من الناموس. وهذه الوصفات تتميز بأنها طبيعية وليس لها أي ضرر. مثل المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية. كما تمتد فاعليتها لفترات طويلة. كما أن رائحتها النفاذة التي تكون سبب في طرد الناموس. تمنح المكان رائحة رائعه لا مثيل لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *