آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم وخبر مفرح بشأن صرف الدعم بشهر أغسطس 2023

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم وخبر مفرح بشأن صرف الدعم بشهر أغسطس 2023

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إيصال أموال الزكاة لمستحقيها الفعليين، حيث تقدم الوزارة الكثير من برامج الدعم لتوزيع تلك المبالغ على العديد من الفئات من محدودي الدخل أو الغير قادرين على العمل، ومن خلال فقرات المقال التالي نوضح لحضراتكم آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم وخبر مفرح للمستفيدين خلال شهر أغسطس، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي

من أطول الشهور التي مرت على مستفيدي الضمان هو شهر يوليو حيث أنه لن تصرف مبالغ مالية لهم بسبب صرف الدعم مبكراً عن موعده قبل عيد الأضحى المبارك 1444، كما أوضحت وزارة الموارد أن يوم الخميس الموافق 27 يوليو الحالي هو موعد ظهور الأهلية الخاصة بالدورة 20، وأن يوم الأربعاء 26 يوليو ستظهر الأهلية عبر البطاقات الرقمية.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي الدورة 20

يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي كل شهر بالتزامن مع اليوم الأول من الشهر، أما في حال توافق ذلك اليوم مع عطلة أو إجازة رسمية يتم تغيير الموعد إما بالتقديم أو التأخير، وبناء على ما سبق فإن يوم الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس هو الموعد القادم لصرف المخصصات المالية للدورة 20، والجدير بالذكر أنه يتم الصرف بداية من الساعات الأولى بعد منتصف الليل وبداية اليوم.

خبر مفرح بشأن صرف الدعم بشهر أغسطس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دعم الضمان سيصرف مرتين خلال الشهر، أي أنه سيتم صرف راتب الدورة 20 وراتب الدورة 21، وجاء ذلك بسبب توافق اليوم الأول من سبتمبر مع عطلة الجمعة، وبناء عليه سيتم تبكير الصرف ليوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023.

شروط أهلية الحصول على الدعم

تكثر محركات البحث من قبل مواطني المملكة العربية السعودية عن شروط أهلية الضمان المطور، وذلك رغبة في التسجيل والحصول على الدعم، وقد حددت وزارة الموارد هذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من حملة بطاقة التنقل.
  • الأبناء السعوديين لأب غير سعودي أو أم غير سعودية.
  • ألا يكون المتقدم مسجون أو مقيم بأحد دور الرعاية.
  • كذلك يلزم ألا يكون المتقدم مقيم خارج المملكة.
  • ألا يكون للمتقدم أرصدة بنكية أو ممتلكات عقارية.
  • ألا يزيد دخل الفرد أو الأسرة عن الحد المانع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *