قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم.. ومدرب نادي سعودي يحتل المرتبة الرابعة

قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم.. ومدرب نادي سعودي يحتل المرتبة الرابعة

احتل المدير الفني الأرجنتيني، لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، قائمة المدربين الأعلى أجراً في العالم خلال الموسم الرياضي الجاري (2022- 2023)، لكن يأخذنا جميعا الفضول نحو معرفة المزيد عن تلك القائمة المثيرة للاهتمام، خاصة وأنها تركز على مدربي الأندية التي يعشقها الملايين من جميع أنحاء العالم، كما انضم مؤخرا “ستيفن جيرارد” المدير الفني الإنجليزي لنادي الاتفاق السعودي إلى قائمة المدربين الأعلى أجرا في العالم، ويحصل جيرارد على 15.2 مليون جنيها استرلينيا، مما يجعله ينضم بقوة هذا الموسم لتلك القائمة، وهو في المركز الرابع عالميا، ويأتي قبله الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي الريدز الإنجليزي، والذي يلعب فيه النجم المصري محمد صلاح.

ويتقاضى دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مبلغ 30 مليون جنيه استرليني بشكل سنوي، وهو ما يعادل 34 مليون يورو سنويا، وجاء بعد سيميوني وصيفا، المدير الفني الإسباني «بيب جوارديولا» لنادي مانشستر سيتي، وذلك بتقاضيه أيضا 16 مليون جنيها استرلينيا.

جدول قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم

الراتب السنوي المدير الفني
30 مليون استرليني دييجيو سيميوني (أتلتيو مدريد الإسباني).
16 مليون استرليني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي).
11.3 مليون استرليني يورجن كلوب (ليفربول الإنجليزي).
15.2 مليون استرليني ستيفن جيرارد (الاتفاق السعودي).
11.3 مليون استرليني ماسيميليانو أليجري (يوفنتوس).
10.6 مليون استرليني توماس توخيل (بايرن ميونيخ)
10.4 مليون استرليني بوتشيتينو (تشيلسي).
9.6 مليون استرليني كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد).
9 مليون استرليني سيموني إنزاجي (انتر ميلان).
8.8 مليون استرليني ميكيل أرتيتا (أرسنال).
8.3 مليون جنيه استرليني مورينيو  (روما).
قائمة أعلى المدربين أجرا في العالم.. مدير الاتفاق السعودي في الرابع
جدول توضيحي للمدربين الأعلى أجرا في العالم لأندية كرة القدم

وبذلك الترتيب، فقد استقر سيميوني في صدارة المدربين الأعلى أجرا في العالم في العام 2023، وبالرغم من أن سيميوني هو صاحب أقل عدد من الألقاب في العام الماضي، إلا أنه استمر متربعا على عرش قائمة الأعلى أجرا في العالم بين المديرين الفنيين لأندية كرة القدم في العالم، والذي كان متربعا فيه أيضا العام الماضي.

لكن الإنجليزي «ستيفن جيرارد» يعد المدير الفني الوحيد الجديد الذي تصدر الترتيب في الخمس مدربين الأوائل لهذا العام، وذلك بعد تعاقده مع إدارة نادي الاتفاق السعودي هذا العام، ولمدة موسمين، حتى 2025، وذلك بحصوله على 15.2 مليون جنيها استرلينيا، وبذلك فقد حل جيرارد مكان أنطونيو كونتي مدرب توتنهام الإنجليزي.

جيرارد لاعبا

ويعتبر جيرارد 43 عاما، من أبرز لاعبي منتخب انجلترا في مركز خط الوسط، غير أنه كان متميزا في المحور، والجناح أيضا، وفي الوسط وخلف المهاجمين، وهو من أفضل اللاعبين في أوروبا وانجلترا أيضا، بل والعالم. وجاء في قائمة المئة، من بين أفضل لاعبي ليفربول بعد كيني دالغليش. وكان النجم الفرنسي زين الدين زيدان من أشد المعجبين به، حيث قال عنه في أحد تصريحاته الصحفية، أنه يرى جيرارد أحد أفضل اللاعبين في العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *