خليكي منتعشة طول اليوم.. طرق عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل بخلطات من مطبخك

خليكي منتعشة طول اليوم.. طرق عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل بخلطات من مطبخك

يعتبر مزيل العرق من المستحضرات الضرورية التي يستخدمها الكثيرون يومياً، فهو يساعد على الحفاظ على الانتعاش والراحة طوال اليوم، خاصة في فصل الصيف الذي يزيد من الإفرازات العرقية، ومع ذلك فإن بعض أنواع مزيلات العرق التجارية تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب تهيج الجلد أو حساسية لدى البعض لهذا السبب، يفضل العديد من الأشخاص استخدام مزيلات العرق الطبيعية التي تحتوي على مواد طبيعية آمنة وفعالة، في هذا المقال سنتحدث عن أهم طرق عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

مزيل العرق الطبيعي بالكركم: يعد الكركم من المواد الطبيعية الفعالة في تقليل الإفرازات العرقية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لتحضيره امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يتكون لديك عجينة، ضعي هذه العجينة تحت الإبطين واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ، يمكن استخدام هذه الطريقة مرة واحدة يومياً.

مزيل العرق الطبيعي بخلاصة الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل العرق، ويتميز برائحته اللطيفة التي تدوم لفترة طويلة. لتحضيره، قومي بغلي كوب من الماء واتركيه ليبرد، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المجفف واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم صفي الشاي وضعيه في زجاجة رذاذ، يمكن استخدام هذا المزيل الطبيعي مرة واحدة يومياً.

مزيل العرق الطبيعي بخلاصة الخيار:يعد الخيار من المكونات الطبيعية الفعالة في رائحة العرق وتبييض البشرة، اهرسي قطعة من الخيار واستخرجي العصير، ثم ضعي العصير في زجاجة رذاذ ورشيه على الإبطين واتركيه ليجف، ويستخدم مرتين في اليوم.

مزيل العرق الطبيعي بخلاصة زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ويعمل على ترطيب البشرة، لتحضير هذا المزيل الطبيعي، قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من مسحوق النشا حتى يتكون لديك عجينة، ثم ضعي هذه العجينة تحت الإبطين واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ، يمكن استخدام هذا المزيل الطبيعي مرة واحدة يومياً للحصول على رائحة اكثر من رائحة والتخلص من الروائح الكريهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *