موعد انتهاء الموجة الحارة بعد الوصول لذروتها وتحسن الأجواء

موعد انتهاء الموجة الحارة بعد الوصول لذروتها وتحسن الأجواء

يتساءل العديد من المواطنين، عن موعد انتهاء الموجة الحارة بعد الوصول لذروتها، وارتفاع درجة الحرارة على كافة أنحاء البلاد لتتخطى حاجز الـ 40 درجة في العديد من المحافظات، الأمر الذي تسبب في إزعاج العديد من المواطنين ومحاولتهم للهروب من الأجواء الحارة التي سيطرت على المدن وزيارة الشواطىء خلال تلك الفترة حتى تهدأ درجات الحرارة وتتحسن أجواء الطقس في المحافظات المختلفة التي تعاني من ارتفاع الحرارة.

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، موعد نهاية الموجة الحارة في مصر التي ضربت العديد من المحافظات خلال الساعات الأخيرة.

الموجة الحرة

موعد انكسار الموجة الحارة شهر يوليو

كما أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية الغربية، معتدل رطب ليلا على كافة أنحاء البلاد.

كما أكد مدير عام الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن الموجة الحارة مستمرة في مصر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك يرجع إلى تأثر البلاد بمرتفع القبة الحرارية الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة لزيادة فترة سطوع الشمس.

ومن المتوقع، أن تنتهي الموجة الحارة يوم الخميس المقبل الموافق 27 من يوليو، ليبدأ الطقس في التحسن على كافة أنحاء البلاد.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، جميع المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس طوال النهار، وخاصة خلال ذروتها أي من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

كما يستطيع المواطن الحرص على تناول المرطبات والسوائل وأهمها المياه وارتداء الملابس القطنية الفاتحة التي تقلل من الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة التي تتسبب في الضيق بين المواطنين وعدم تحمل حالة الطقس المرتفعة.

يشعر أهالي الصعيد بارتفاع درجات الحرارة بصورة أقوى من سكان القاهرة الكبرى والمحافظات الأأخرى التي تطل على السواحل، حيث تصل درجة الحرارة خلال فترة الموجة الحارة إلى 45 درجة وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية والذي يشير إلى استمرار حالة الطقس السيء لنهاية الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *